صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3902

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الحسيني لـ الجريدة•: نظام التسجيل بالجامعة مفتوح على مدار ٢٤ ساعة

«تخصيص ساعتين يومياً للنسخ الاحتياطي لأنظمة المعلومات»

ذكر د. عمار الحسيني أن إدارة نظم المعلومات تحرص على تقديم أفضل خدمات للنظام الإلكتروني، حتى يحظى الطلبة بعملية تسجيل آمنة خالية من العراقيل.

أكد مساعد نائب مدير جامعة الكويت لنظم المعلومات والتعليم عن بعد د. عمار الحسيني ان التسجيل الالكتروني للالتحاق بالجامعة للطلبة المستجدين مفتوح على مدار 24 ساعة، بحيث يستطيع الطلبة التسجيل وتعديل البيانات والرغبات خلال الفترة المسموحة لهم، مشيرا الى أن هناك فترة للنسخ الاحتياطي «البيك اب» على جميع أنظمة الجامعة تبدأ من الساعة 4 الى 6 صباحا.

وقال الحسيني، لـ»الجريدة» امس، «يعتقد بعض الطلبة أن إطالة فترة البقاء داخل السيستم الخاص بالتسجيل قد يعرقل عملية تسجيلهم، الأمر الذي يؤدي الى تذمرهم، وهذا الأمر خاطئ»، مبينا انه «يمكن لجميع الطلبة الدخول على نظام التسجيل عن طريق أجهزة الهاتف الذكية والكمبيوتر».

واضاف: «في الساعة الواحدة وجدنا أكثر من ٥٠٠ طالب سجل في النظام الإلكتروني دون مشاكل تذكر، كما ان إحصائية اليوم الاول حتى الفترة المسائية بلغت 3556، وأن الاعداد في ازدياد، وهناك تعامل من إدارة نظم المعلومات مع أي حالة عطل أو (لاق) يواجه الطلبة، حيث وفرنا أرقام هواتف ساخنة تخدم الطالب الذي يواجه مشكلة، وذلك بتصويره ما يعوقه وارساله الى الخطوط الساخنة للتعامل معه».

وحول الآلية المتبعة لادارة نظم المعلومات قبل استقبال طلبات الالتحاق، ذكر: «ان ادارة نظم المعلومات تحرص على تقديم أفضل خدمات للنظام الالكتروني، حتى يحظى الطلبة بعملية تسجيل آمنة خالية من العراقيل، من خلال الاجتماعات التنسيقية التي اقامتها، وتوزيع الادوار على الموظفين في الادارة للتعامل مع النظام الالكتروني الخاص بالجامعة من خلال التعامل مع الاعطال الالكترونية في الحال».

جهود مخلصة

من جانبه، أعرب رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة راشد الإبراهيم عن شكر وتقدير الاتحاد لإدارة الجامعة، لما قدمته من جهود مخلصة في سبيل التعاون مع الاتحاد، لتسهيل تقديم الخدمات المختلفة للطلبة المقبلين على الدراسة بالجامعة هذا العام.

وأوضح الإبراهيم، في تصريح امس، «منذ ظهور نتائج الثانوية العامة قام الاتحاد على الفور بالتنسيق مع الإدارة الجامعية، ممثلة في عمادة شؤون الطلبة، بشأن إقامة الفعاليات والأنشطة الطلابية لخدمة هؤلاء الطلبة بعد قبولهم، إضافة الى تطبيق اللوائح والنظم الجامعية لضمان حصول الطالب على المعلومات التي يحتاجها من مصادرها الرسمية والصحيحة».

خطة القبول

ولفت الإبراهيم الى انه جرى ايضا التواصل مع عمادة القبول والتسجيل للتنسيق بخصوص تحديد مواعيد خطة القبول بالجامعة، وتسجيل المقررات للطلبة المستجدين بعد قبولهم، إضافة إلى التواصل مع مركز نظم المعلومات لمتابعة البوابة الإلكترونية للجامعة، والتي من خلالها سيقوم الطلبة بإدخال بياناتهم ومعلوماتهم وتسجيل رغباتهم، من أجل تهيئة السبل اللازمة للتيسير على الطلبة، لاسيما أن هذه الشريحة تكون بحاجة لمن يساعدهم ويعاونهم في بداية مرحلة الدراسة الجامعية.

وبين أن الاتحاد تواجد من خلال لجنة المستجدين بمبنى الاتحاد الكائن بموقع الجامعة بمنطقة الخالدية، من أجل خدمة هؤلاء الطلبة، وبعد التنسيق مع الادارة الجامعية يعلن توقفه عن استقبالهم في قادم الأيام، متمنيا للجميع عيد فطر سعيدا، مؤكدا حرص الاتحاد على التواصل مع الطلبة المستجدين وخدمتهم.