الغانم: مساعدة سمو الأمير وتقدير وضع الكويت

«الاستجواب وسيلة وليست غاية»

نشر في 13-06-2018 | 16:39
آخر تحديث 13-06-2018 | 16:39
No Image Caption
قال رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم " تشرفت اليوم انا والنائب رياض العدساني بلقاء صاحب السمو، مؤكدا أن أداة الاستجواب وسيلة وليست غاية بحد ذاتها فأن كانت الغاية هي الاصلاح فان هناك طرقا عديدة لتحقيق هذا الاصلاح تسبق تقديم الاستجواب .

وأضاف " لم يكن هناك أي خلاف بين وزيرة الشؤون والاخ رياض العدساني، موضحا أنه حدث تفاهم يحقق الغاية مما كان واردا في صحيفة الاستجواب وهو ما يحقق المصلحة العامة كما ستتحقق الغاية من الاستجواب في القريب العاجل بإذن الله.

واكد ان الوزيرة الصبيح اتخذت الاجراءات القانونية كافة وفق الاطر الزمنية التي تحتاجها هذه الاجراءات، مشددا على ضرورة مساعدة سمو الامير وتقدير وضع الكويت في هذا المحيط الاقليمي الملتهب الذي يحتاج إلى استقرار داخلي.

من جانب اخر اعلن الرئيس الغانم انه تم توجيه 3 دعوات لحضور احفل افتتاح كأس العالم المقرر غدا، الأولى كانت دعوة شرفية لسمو الأمير تقديرا لمكانته الدولية وتقدير المجتمع الرياضي لسموه ، كما تم توجيه دعوة إلى رئيس مجلس الأمة وإلى وزير التجارة وذلك تقديرا لما تم من جهد خلال أزمة رفع للايقاف الرياضي عن الكويت، مضيفا أن سمو الأمير شرفني بتمثيله شخصيا في هذا الحفل.

وذكر الغانم أن هناك اجتماعا للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي وسوف تسبقه لقاءات عدة تتعلق في مقترح الكويت بتعديل النظام الاساسي للاتحاد وذلك خلال يومي 16 و 17 الجاري ، وإن شاء الله تتحقق الغاية التي من أجلها قدمنا هذا التعديل.

وردا على سؤال ذكر الغانم أن المدة الدستورية المحددة لرد أي قانون يقره المجلس من عدمه تبدأ من تاريخ إحالته إلى الحكومة .

وعن الجلسات المقبلة أوضح ان هناك جلسة خاصة في 25 الجاري وهناك جلسة أخرى في 24 الجاري يتضمن طلبها بعض الاخطاء اللائحية ومع ذلك سوف أوجه الدعوة ، وفي حال عقدت الجلسة سوف اشرح للاعضاء هذه الاخطاء اللائحية بالاضافة الى الجلسة العادية في 26 و 27

back to top