صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3960

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عطل فني في الموقع الإلكتروني للجامعة باليوم الأول للتسجيل

• السالم لـ الجريدة•: 2000 طالب وطالبة تقدموا للقبول
• «اتحاد الطلبة» لـ الجريدة•: الخلل أمر طبيعي وجار إصلاحه

أعلنت مديرة إدارة القبول بعمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت هند السالم، أن عدد المتقدمين للالتحاق بالجامعة بلغ نحو 2000 طالب وطالبة في اليوم الأول لعمليات التسجيل، مشيرة إلى أن آخر يوم لاستقبال الطلبات هو 5 يوليو المقبل.

"من سبق لبق"، مثل دارج في المجتمع الكويتي، وأصبح ملامسا لمعاناة خريجي حملة الثانوية العامة، خلال تقدمهم للالتحاق بجامعة الكويت عبر الموقع الإلكتروني، ففي اليوم الاول كان هناك عطل فني في نظام التسجيل مع بداية الانطلاق، الأمر الذي ادى الى تذمر الكثير من الطلبة.

وأكدت مديرة إدارة القبول بعمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت هند السالم أن عملية تسجيل الطلبة الراغبين في الالتحاق في كليات الجامعة تسير وفق الخطة المرسومة لها، وأن العمادة فتحت باب القبول منذ أمس الاربعاء، على أن يكون اخر يوم لاستقبال الطلبات 5 يوليو المقبل، مبينة أن عدد الطلبة الذين تقدموا للجامعة في اليوم الأول قارب 2000.

وقالت السالم لـ"الجريدة" إن التسجيل سيكون عن طريق الموقع الإلكتروني للقبول، موضحة أن العمادة سوف تستقبل الطلبة في بعض الفئات مثل الكويتيين وابناء الكويتيات الحاصلين على الشهادات خارج الكويت بالإضافة إلى فئة غير الكويتيين التي سيتم استقبالها في صالة القبول بالشويخ خلال الفترة من 27 يونيو حتى 5 يوليو.

وأشارت إلى أن فترة اعتماد قبول الطلبة من 17 يوليو حتى 26 يوليو المقبل لاستكمال أوراقهم وإحضار الأوراق المطلوبة، حيث سيتم إرسال رسائل نصية إليهم.

ولفتت السالم إلى أن الحدود الدنيا للقبول هي 70% للعلمي و78% للأدبي، وسيتم قبول من نسبتهم 75% للعلمي و80% للادبي في الفصل الدراسي الأول، مع ترحيل الباقي إلى الفصل الثاني، مؤكدة أن شرط القبول في كلية العلوم الإدارية هو الحصول على 50 درجة في اختبار قدرات اللغة الإنكليزية.

وأوضحت أن العمادة مستمرة في استخدام الرقم 1866000 كخط ساخن لاتصال الطلبة المستجدين في حال وجود أي استفسار لديهم خلال الفترة منذ أمس إلى الخميس 5 يوليو المقبل، علماً بأن هذه الخدمة متوافرة 24 ساعة يوميا.

في هذا الصدد، أكد رئيس الهيئة الادارية للاتحاد العام لطلبة جامعة الكويت راشد الابراهيم ان نظام التسجيل المتوفر لدى الاتحاد يتماثل مع ما عند الطلبة، لكن الامر الذي يختلف عن الطلبة هو أن الاتحاد على اتصال مباشر مع عمادة القبول والتسجيل في اي خلل فني يحصل عبر نظام التسجيل.

وقال الابراهيم، لـ"الجريدة"، أمس، "ان المتعارف عليه أن أي نظام تسجيل إلكتروني معرض لأي عطل أو خلل فني في عملية التسجيل، ويعتبر هذا الأمر من الأمور الطبيعية، وستتم مواجهته واصلاحه"، لافتا إلى أن "هناك ما يقارب 20 يوما لتسجيل الطلبة، وليس هناك فرق بين التسجيل في اليوم الأول أو في ايام اخرى".

واضاف ان ممثلي الاتحاد موجودون في مقراته، وموزعون على فترتين صباحية ومسائية الى آخر يوم في التقديم، ومستعدون لمساعدة الطلبة، لافتا إلى التواصل مع العديد من الطلبة لتوجيههم وارشادهم، وكذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بناء الأوطان يأتي ببناء الإنسان وسخرنا كل الإمكانيات لنجاح الطلبة وتفوقهم العازمي

الاستثمار في التعليم أساس لتنمية المجتمعات ولدينا أنشطة متعددة لتطوير الكوادر

رعاية «الوطني» للحفل تأتي في إطار مسؤوليته الاجتماعية والتزامه تجاه قطاع التعليم البحر