صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3956

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الجليلة» التخصصي يدشن أول برنامج بالدراسات العليا في طب الأطفال

  • 14-06-2018

أعلن مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال، مستشفى الأطفال الأول والوحيد من نوعه في الإمارات، إطلاقه برنامج دراسات عليا في الطب العام للأطفال (General Paediatric Residency Program)، بشراكة أكاديمية مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، في مدينة دبي الطبية.

ويتيح هذا البرنامج التدريبي، الذي تبلغ مدته 4 سنوات، ويعد الوحيد في الإمارات المعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، الفرصة أمام الأطباء الطموحين من الكويت وجميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي من الراغبين في الارتقاء بخبراتهم ومتابعة تدريبهم الطبي في طب الأطفال بالإمارات تحت إشراف أطباء أطفال من مختلف أنحاء العالم بخبرة دولية مرموقة.

ويتوقع أن يكتسب الأطباء الملتحقون بالبرنامج المعرفة والمهارات طوال مدة برنامجهم التدريبي، حيث سيكون التركيز أثناء السنوات التدريبية الأربع منصبا على تعزيز كفاءات الأطباء المقيمين في إجراء المقابلة الشخصية الطبية والفحص السريري وفي مهارات الاتصال والتواصل الشخصي، كما ستتطور خبراتهم في رعاية المرضى سواء المقيمون داخل المستشفى أو مراجعو العيادات الخارجية، وسيكتسبون كذلك خبرات في مجال الإشراف على الحالات الطبية.

وقال الدكتور محمد العوضي المدير التنفيذي للعمليات في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال: "إن برنامجنا للدراسات العليا سيكون مبادرة تدريبية يود كل طبيب طموح أن يكون جزءا منها، وسيمنح هذا البرنامج المستفيدين حق الوصول إلى مجموعة واسعة من المصادر التعليمية والأكاديمية، كما سيتلقون تدريبا من قبل استشاريين في طب الأطفال، متمكنين في مجالاتهم ولديهم سنوات من الخبرة في بعض أفضل مستشفيات الأطفال بالعالم".

وذكر الدكتور عامر أحمد شريف، مدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية: "تتلخص رسالتنا في النهوض بمستوى الصحة بالمنطقة من خلال نظام صحي أكاديمي مبتكر وشامل مبني على الشراكات مع مزودي الرعاية الصحية".

وقال الدكتور أيمن بن أسعد عبدة، الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية: "يفتح مثل هذا التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي في مجال التدريب في برامج الدراسات العليا مجالا واسعا للاستفادة وتبادل الخبرات فيما بينها".