موظف بأحد المستشفيات يزور الطوابع

مصدر للمباحث اشترى طابعاً بنقود مرقمة لتأكيد تورطه في الجريمة

نشر في 13-06-2018
آخر تحديث 13-06-2018 | 00:00
No Image Caption
تمكنت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع وزارة الصحة من ضبط موظف في الوزارة يعمل بنظام الأجر مقابل العمل، في أحد المستشفيات يقوم بتزوير وترويج الطوابع الخاصة بالمستشفى الذي يعمل لديه بحرفية ودقة عالية، ولا يمكن للشخص العادي اكتشافها، إذ تخصص بتزوير الطوابع المزورة من فئة عشرة دنانير.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها أمس، إن إلقاء القبض وضبط الموظف المزور جاء بعد توجيهات من وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح وبالتنسيق مع وزارة الداخلية، إذ أعطى تعليماته الفورية للإيقاع وضبط الموظف المزور بعد ساعات من وصول معلومات لمكتبه تفيد بتورط الموظف بتزوير طابع من فئة 10 دنانير بطريقة حرفية ليقوم أحد أعوانه بتقديم الطابع للمراجع الوافد.

وأوضحت الوزارة أن الموظف المزور امتهن تزوير الطوابع في شهر مارس سنة 2017 بعد إقرار قانون زيادة الرسوم، إذ يقوم بتعديل الرقم الموجود بالطابع ليستبدله من فئة دينار واحد إلى عشرة دنانير، ومن ثم يقوم بإغلاق المكائن الإلكترونية في المستشفي، مدعياً بأنها لا تعمل حتى يضطر الوافد بأخذ الطابع المزور منه.

وأشارت الوزارة إلى أنه فور وصول المعلومة إلى وزير الصحة أعطى تعليماته الفورية ليتم التنسيق بين وزارة الصحة ووزارة الداخلية عبر الإدارة العامة لمكافحة التزوير، ليتم بعدها عمل كمين للإطاحة به عبر إرسال مصدر سري «مباحث» لشراء طابع مزور من الموظف المزور بنقود «مرقمة» وقد كان حذراً في أول يوم، لتتم متابعته عن كثب بعدها ويسقط بالجرم المشهود ويتم تحويله لجهة الاختصاص.

وناشدت وزارة الصحة المرضى والمراجعين وجميع الهيئات والمؤسسات والشركات والأفراد ممن يراجعون مرافق الوزارة عدم التردد في الإبلاغ عن وجود طوابع مزورة والتعاون مع موظفي الصحة والأجهزة الأمنية المختصة حتى تتمكن من سرعة ضبط كل من يريد العبث بأمن اقتصادنا الوطني أو التطاول على المال العام.

back to top