السفير الألماني: المبارك يزور بلادنا 26 الجاري

«استقبال 250 طلب تأشيرة يومياً خلال رمضان ونتوقع الوصول إلى 600 بعد العيد»

نشر في 13-06-2018
آخر تحديث 13-06-2018 | 00:02
No Image Caption
أعلن السفير الألماني أن سمو رئيس الوزراء سيزور بلاده يوم 26 الجاري، واصفاً العلاقات بين البلدين بالقوية والمتطورة، مشيراً إلى أن الجامعة الألمانية في الكويت سيتم افتتاحها خلال سبتمبر أو أكتوبر المقبلين.
كشف السفير الالماني لدى البلاد كارلفريد بيرغنر عن زيارة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك لبلاده في 26 يونيو الجاري لالقاء كلمة الافتتاح في المؤتمر الاقتصادي الذي تقيمه غرفة التجارة الالمانية، واصفاً العلاقات الكويتية - الالمانية بالقوية والمتطورة.

وقال بيرغنر في تصريح صحافي على هامش مأدبة الافطار التي اقامها على شرف عدد من ممثلي الصحف المحلية مساء امس الاول، ان البلدين الصديقين بينهما تقارب كبير على المستوى السياسي وتطابق في وجهات النظر حول العديد من الملفات على الساحتين الاقليمية والدولية، مؤكداً ان بلاده تدعم الوساطة الكويتية في الازمة الخليجية، مشيراً الى ان انتخاب ألمانيا الاتحادية لعضوية مجلس الامن فرصة سانحة لتعزيز التعاون بين البلدين.

وحول التأشيرات الالمانية، قال بيرغنر ان عدد طلبات المواطنين الراغبين في الحصول على التأشيرة الالمانية عبر القسم القنصلي في السفارة هذا الصيف بلغ 250 طلبا يومياً خلال شهر رمضان، متوقعاً ان يصل العدد الى 600 طلب بعد انتهاء عيد الفطر، مشيراً الى ان القسم القنصلي اصدر اكثر من 60 الف تأشيرة العام الماضي.

وعن التأشيرات الطلابية، قال ان عددا قليلا من الطلاب الكويتيين يدرسون في المانيا، مبيناً ان ذلك سيكون المحور الذي سيعمل عليه العام المقبل، معلناً في الوقت ذاته ان مراسم وضع حجر الأساس لجامعة مانشن الالمانية في الكويت سيكون في سبتمبر او اكتوبر المقبلين. وحول تقييمه لاداء مجلس الامن تجاه قضايا المنطقة ومستقبل التعاون الالماني الكويتي في مجلس الامن، اوضح ان المانيا مازالت في مرحلة مبكرة حيث انتخبت مؤخرا وتحديدا الجمعة الماضي ونسعى ان تكون عضويتنا فعالة لخدمة القضايا العالمية، من خلال ترسيخ التعاون وتوسيع العمل الثنائي، مفيداً بقوله "نسعى ان يكون لمجلس الامن دور قوي في حسم قضايا المنطقة وانهاء النزاعات الحالية لتخفيف المعاناة الانسانية".

وحول موعد الافتتاح الرسمي للسفارة الالمانية في الكويت، قال ان التنسيق مازال قائماً لتحديد الموعد المناسب لذلك.

الحصول على التأشيرة بين 3 و5 أيام

دعت السفارة الألمانية الراغبين في السفر لألمانيا، الى بدء تقديم طلبات التأشيرة بصورة مبكرة وليس قبل بضعة أيام من موعد السفر لتجنب المتاعب، مبينة ان الحصول على الموعد عبر مكتب القبس خلال مدة تصل الى يوم أو يومين، بينما في الصيف بعد أسبوع أو أكثر بسبب الطلب الزائد، مفيدة ان الحصول على التأشيرة يصل ما بين 3 و5 أيام عمل للمواطن الكويتي، وتصل المدة الى 12 يوم عمل للجنسيات الأخرى.

وعن تكلفتها، قالت: تبلغ تكلفة رسوم الحصول على التأشيرة بغض النظر عن مدة الصلاحية للبالغين 22 دينارا، بينما تبلغ رسوم التأشيرة للأطفال الذين تبلغ أعمارهم بين 6 و12 سنة 13 دينارا، بينما تكون رسوم الأطفال دون سن السنوات الست مجانية.

back to top