اكتتاب «المتكاملة القابضة» تجاوز 1000 مساهم... والتغطية 230%

بودي: نتطلع إلى إدراج الشركة في السوق الأول بعد العيد

نشر في 12-06-2018
آخر تحديث 12-06-2018 | 00:13
No Image Caption
عقب إعلان الشركة المتكاملة القابضة إغلاق الاكتتاب الخاص بالطرح الثانوي، الذي يعادل 35 في المئة من رأسمالها، مع تخطي تغطية الاكتتاب أكثر من 230 في المئة، قال فيصل الحمد الرئيس التنفيذي لشركة الوطني للاستثمار، التي قادت العملية، إن عدد المكتتبين من الأفراد والمحافظ والصناديق الاستثمارية تجاوز 1000 مساهم للمرة الأولى في اكتتابات الطرح الخاص.

وقال الحمد، في مقابلة مع «رويترز»، إن هذا العدد يقود إلى إدراج الشركة ضمن السوق الأول في بورصة الكويت، مما سيمنح المستثمرين فرصة الدخول في أحد أكثر القطاعات المهمة محلياً وعالمياً، مبيناً أن الطرح الخاص لـ76 مليون سهم، وهو العدد النهائي للأسهم المبيعة في «المتكاملة» بـ730 فلساً للسهم، حقق أكثر من 130 مليون دينار.

اقرأ أيضا

بدوره، أعرب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لـ «المتكاملة» القابضة، جاسم مصطفى بودي عن سعادته بإعلان إغلاق الاكتتاب، وتغطيته بأرقام قياسية، و«نتطلع إلى إدراج الشركة في السوق الأول بعد عيد الفطر».

وصرح بودي بأن «الشركة وُلِدت ناجحة، إذ حققت أرباحاً من العام الأول، كما وزعت أرباحاً، وهي من الحالات القليلة التي توزع أرباحاً في بدايات التأسيس»، مبيناً أن ذلك يؤكد «صواب رؤيتنا عند تأسيس الشركة وجدواها الاقتصادية والاستثمارية».

وأضاف: «منذ تأسيس الشركة قبل أكثر من عشر سنوات، حققت نمواً ثابتاً بشكل مطرد، وسرعان ما عززت مكانتها في السوق، مع لعبها دوراً رئيسياً في دعم قطاع النفط والغاز، إلى أن أصبحت أكبر مشغل للرافعات في الشرق الأوسط»، موضحاً أن «المتكاملة» تعمل اليوم شريكاً رئيسياً في العديد من المشاريع الأكثر حيوية وتعقيداً في القطاع، كما تواصل تقديم الحلول التشغيلية المصممة لتلبية الاحتياجات الخاصة بهذه الصناعة».

back to top