«ذا باندز فيزيت» تفوز بعشر جوائز «توني» المسرحية

نشر في 12-06-2018
آخر تحديث 12-06-2018 | 00:00
أفضل ممثلين كاترينا لينك وطوني شلهوب
أفضل ممثلين كاترينا لينك وطوني شلهوب
هيمنت المسرحية الغنائية "ذا باندز فيزيت" حول جوقة موسيقى في الشرطة المصرية ينتهي فيها المطاف في الصحراء الإسرائيلية مساء أمس الأول في نيويورك على جوائز توني للعروض المسرحية.

والمسرحية المستوحاة من فيلم يحمل العنوان نفسه لا تندرج في إطار المسرحيات المعتادة في برودواي، وهي فازت بعشر جوائز توني، من بينها أم هذه المكافآت، أي جائزة أفضل مسرحية غنائية استعراضية.

وهي تروي قصة جوقة موسيقى الشرطة التي تجد نفسها بعد بلبلة في الصحراء الإسرائيلية في لقاء غير متوقع بين الجنسيات والأديان والثقافات.

وكانت قلة من المتابعين تعول في مطلع الموسم على نجاح هذه المسرحية الغنائية أمام مسرحيات ضخمة مثل "سنو وايت" و"سبونج بوب".

إلا أن استحسان النقاد الكبير للمسرحية وشعبيتها المتزايدة في صفوف الحضور وموضوعها ورسالتها السياسيين وضعتها في موقع مناسب لنيل جوائز توني.

وإلى جانب جائزة أفضل مسرحية غنائية، فاز هذا العمل بجائزتي التمثيل فضلا عن الإخراج الموسيقى.

فنال الممثل الأميركي توني شلهوب الحائز جائزة غولدن غلوب وثلاث جوائز إيمي عن دوره في مسلسل "مونك" (2002- 2009)، جائزة أفضل ممثل لتأديته دور "توفيق"، والأميركية أفضل ممثلة كاترينا لينك بدور "دينا" في المسرحية.

ولدى تسلمه جائزته، حيا الممثل شلهوب والده، وهو مهاجر لبناني أتى الى الولايات المتحدة عام 1920.

وقد فازت مسرحية "هاري بوتر والطفل الملعون" بجائزة أفضل مسرحية من جوائز توني المسرحية، في حين حصلت جليندا جاكسون وأندرو غارفيلد على جائزة أفضل ممثلة وأفضل ممثل على التوالي، أما مغني الروك بروس سبرينغستين فقد حصل على جائزة خاصة في حفل توزيع الجوائز المسرحية.

وفازت المسرحية نفسها بخمس جوائز أخرى، من بينها جائزة أفضل مخرج. وتدور أحداثها بعد 19 عاما من روايات هاري بوتر للكاتبة جيه. كيه. رولينغ التي حققت أعلى مبيعات.

وفاز غارفيلد بجائزة أفضل ممثل عن دوره في مسرحية "إنجلز إن أميركا"، وهي مسرحية عن مرض نقص المناعة المكتسب (إيدز) خلال سنوات حكم الرئيس الراحل رونالد ريغان. وفازت المسرحية بجائزة أفضل مسرحية يُعاد تقديمها. وحصل ناثان لين على ثالث جائزة له من جوائز توني عن أدائه في المسرحية لدور المحامي المحافظ روي كوهين، الذي مات جراء إصابته بمرض الإيدز.

وحصلت جاكسون (82 عاما)، التي تعود إلى مسارح برودواي بعد توقف دام 30 عاما، وبعد فترة طويلة قضتها كسياسية بريطانية، على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسرحية "ثري تول ويمين" من تأليف إدوارد ألبي.

كما حصلت لوري ميتكالف على ثاني جائزة لها من جوائز توني المسرحية عن أدائها دور جاكسون خلال فترة شبابها.

وحصل سبرينغستين على جائزة خاصة في حفل توزيع جوائز توني المسرحية الثاني والسبعين.

كما حصل الممثل والكاتب والممثل الكوميدي جون ليجويزامو على جائزة خاصة في الحفل عن أدائه في عرضه المنفرد "لاتين هيستوري فور مورونز".

back to top