مهاجمو إسبانيا في اختبار أخير أمام المنتخب التونسي

نشر في 09-06-2018
آخر تحديث 09-06-2018 | 00:00
كوستا وفازكيز خلال تدريبات المنتخب الإسباني
كوستا وفازكيز خلال تدريبات المنتخب الإسباني
في آخر اختبار ودي لمهاجمي المنتخب الإسباني يلتقي اليوم مع نظيره التونسي في مدينة كراسنودار الروسية، التي سيعسكر فيها المنتخب قبل انطلاق منافسات المونديال.
يتوجه المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم إلى روسيا للمشاركة في كأس العالم كواحد من أبرز المنتخبات المرشحة لنيل اللقب، ولكن يظل هناك علامات استفهام كثيرة على خط الهجوم.

ويلتقي اليوم المنتخب الإسباني مع نظيره التونسي في مدينة كراسنودار الروسية، التي سيعسكر فيها المنتخب الإسباني خلال منافسات كأس العالم في الفترة من 14 يونيو الجاري حتى 15 يوليو المقبل.

ورغم أن جولين لوبيتيجي مدرب المنتخب الإسباني لديه العديد من المهاجمين، على الورق، لكنه لا يملك مهاجما صريحا.

وسجل دييغو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد ثلاثة أهداف في 15 مباراة شارك بها في الدوري الإسباني بعدما عاد لفريق العاصمة قادما من تشلسي الانكليزي، ولم يتأقلم بشكل كامل مع المنتخب الإسباني.

وشارك كوستا منذ البداية في المباراة الودية التي تعادل فيها المنتخب الإسباني 1-1 مع المنتخب السويسري يوم الأحد الماضي، ولكنه فشل في تسجيل الأهداف.

ولكن لوبيتيجي لم يضم ألفارو موراتا، مهاجم تشلسي في قائمته، واختار إيجاو أسباس ورودريغو مورينو، لاعبي سيلتا فيغو وفالنسيا الإسبانيين، كحلول هجومية أخرى ولكنهما عجزا عن الإقناع.

ولعب أسباس في الجانب الأيمن، وبالكاد تمكن من الظهور في المباراة قبل أن يتم استبداله في الشوط الثاني، بينما أهدر مورينو العديد من الفرص بعدما شارك في المباراة كبديل.

وكان الثلاثي مفاتيح لعب في فرقهم ولكن لم يقدم أي منهم العرض المنتظر منه حتى الآن مع المنتخب الإسباني، وستكون مباراة اليوم أمام المنتخب التونسي هي الفرصة الأخيرة لهم لإثبات أحقيتهم في حجز مكان في التشكيلة الأساسية للمنتخب الإسباني في المونديال.

وقال مورينو للصحافيين :"سجلنا أهدافا كثيرة في التصفيات، أمام الأرجنتين سجلنا ستة أهداف (في مباراة ودية). يمكن لأي شخص أن يكون لديه رأي، ولكن لا يمكنك القول إن الفريق لا يمكنه تسجيل الأهداف بسبب التعادل 1-1 في مباراة".

وأضاف :" نحن الثلاثة هادئون. ندرك مسؤولياتنا. لدينا اختبار آخر قبل المونديال ولدينا أمل كبير في الفوز به. يحترم بعضنا بعضا. هناك احترام كبير في المجموعة. نعلم أن كلا منا بحاجة للآخرين".

ويلعب المنتخب الإسباني في المونديال في المجموعة الثانية، حيث يستهل مبارياته بمواجهة منتخب البرتغال (بطل أوروبا) يوم 15 من الشهر الجاري، كما يلتقي أيضا مع إيران والمغرب، وهما منتخبان يعتمدان على خطة دفاعية، وهو الأمر الذي سيضع عبئا إضافيا على المهاجمين لتسجيل الأهداف.

ويلعب المنتخب التونسي أيضا بطريقة دفاعية مشابهة، حيث لم يخسر الفريق في آخر تسع مباريات وحافظ خلالها على نظافة شباكه في أربع مباريات، وستكون هذه المباراة اختبارا جيدا للمنتخب الإسباني.

وكان فيسنتي دل بوسكي، المدير الفني السابق للمنتخب الإسباني، يعتمد أحيانا على اللعب باللاعب رقم تسعة بدلا من الدفع بمهاجم صريح، وإذا فشل الثلاثي مجددا، سيسير المدير الفني السابق لفريق بورتو البرتغالي على نفس النهج.

وسجل إيسكو لاعب ريال مدريد الإسباني ثلاثة أهداف (هاتريك) خلال المباراة التي فاز فيها المنتخب الإسباني على نظيره الأرجنتيني 6-1 وسيبحث عن المساهمة في تسجيل الأهداف من وسط الملعب.

ولم يضمن إيسكو المشاركة بشكل دائم مع فريقه، ولكن منذ تولي لوبيتيجي تدريب المنتخب الإسباني أصبح إيسكو أحد الأعمدة الرئيسية في تشكيلة المنتخب.

back to top