صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد:

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مطار الكويت الأسوأ عالمياً... و«الطيران المدني» ترد: تقرير تجاري لا يخضع للمعايير الدولية

يليه «لندن ستانستيد» و«ليون سانت» الفرنسي واستوكهولم السويدي

بينما صنف تقرير عالمي مطار الكويت الدولي بالأسوأ عالمياً للعام الجاري، قالت الإدارة العامة للطيران المدني، إن هذا التقرير تجاري، وتقييمه لا يخضع للمعايير الدولية.

وأشار الحساب الرسمي لـ«الطيران المدني»، في «تويتر»، إلى أن المطار، وفقاً لتقرير أصدرته المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو) مؤخراً، حقق نتائج قياسية في معايير السلامة الدولية العام الماضي.

ووفقاً للتقرير العالمي الصادر عن وكالة بلومبيرغ، أمس الأول، احتل مطار الكويت المرتبة الـ141 عالمياً، بحصوله على 5.4 نقاط، استناداً إلى تقرير شركة «AirHelp» حول أسوأ المطارات وأفضلها في العالم لعام 2018، في حين جاء مطار حمد الدولي بقطر في المرتبة الأولى عالمياً، واعتبر موقع «Business Insider» أن فوز مطار حمد ليس غريباً، لأن تكلفة بنائه، الذي استغرق عقداً من الزمن، بلغت 16 مليار دولار.

وأوضح التقرير أن مطار لندن ستانستيد، المملكة المتحدة جاء بعد مطار الكويت في الأسوأ عالمياً بحصوله على 5.53 نقاط، ثم مطار ليون سانت اكسوبيري- فرنسا بـ5.78 نقاط، ثم باريس أورلي- فرنسا بـ5.83 نقاط، ثم مطار استوكهولم بروما- السويد بـ5.91، ثم مطار مانشستر- المملكة المتحدة بـ5.95، ثم مطار بوريسبيل الدولي- أوكرانيا بـ6.03، ثم مطار أدنبرة- أسكتلندا في المملكة المتحدة بـ6.29، ثم مطار بوردو ميرينياك- فرنسا بـ6.37، ثم مطار أيندهوفن- هولندا بـ6.39 نقاط.