صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3960

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جوليا وستلفيو الجديدتان... معجزة ديناميكية من ألفا روميو الإيطالية

الجريدة. جربت قيادتهما في دبي بدعوة من «الملا وبهبهاني»

تفاوت قوة طرازاتها لم يختلف عن جمالها، هذه هي ألفا روميو الإيطالية التي جاءت في كل من جوليا وستلفيو الجديدتين، لتضع لمسات تاريخها العريق على طرازات كوادريفوليو لكل منها لتبدو أقوى وأسرع وأجمل، واليوم تسلط "الجريدة" الضوء على تلك الطرازات للحديث عنها بعد حضورها فعالية مميزة أقامتها ألفا روميو الشرق الأوسط في نادي غولف المرابع العربية بدبي.

جعلت خمسة عناصر رئيسية من ألفا روميو، التي أسست في ميلانو، الإيطالية عام 1910، إحدى أكثر علامات السيارات المفضلة في العالم، والعناصر هي التكنولوجيا المتقدمة، والخفة، والكفاءة، والأداء والديناميكية والتصميم الإيطالي المميز والروح الفريدة من نوعها.

وهذه هي المكونات الأساسية لابتكار سيارة ألفا روميو التي تقدم "ميكانيكا العواطف"، وذلك التعبير المميز، الذي يستخدم في جميع أنحاء العالم بالإيطالية فقط، يشيد بالوطن الذي ولدت فيه الأسطورة منذ أكثر من قرن. واليوم لا تزال العلامة التجارية تحمل فخر "صُنع في إيطاليا" على الطرقات اليومية، وأشهر حلبات السباق وفي قلوب الملايين من المتحمسين.

جوليا

تضمن سيارة جوليا كوادريفوليو، المزودة بمحرك V6 ثنائي التوربو مصنوع من الألمنيوم بالكامل، تبلغ قوته 510 أحصنة، وسعته 2.9 لتر، وناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، أداءً مذهلاً، إذ تبلغ سرعتها القصوى 307 كيلومترات في الساعة، والتسارع من 0-100 كيلومتر بالساعة في 3.9 ثوانٍ فقط وعزم أقصى يبلغ 600 نيوتن متر. وتتوفر جوليا أيضاً بمحركات تبلغ قوتها 200 حصان و280 حصاناً.

ستلفيو

وتم تصميم سيارة ستلفيو الجديدة كلياً، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV متوسطة الحجم ممتازة ومتميزة عن غيرها، لعشاق القيادة، وترسي مستويات جديدة للأداء والأناقة والتكنولوجيا في سيارة SUV لا يمكن أن تكون سوى إيطالية فقط. وتتوفر تشكيلة طرازي تستلفيو حالياً بمحرك تبلغ قوته 280 حصاناً، وتضم اعتباراً من مايو 2018، طراز ستلفيو كوادريفوليو المجهز بمحرك عالي الأداء تبلغ قوته 510 أحصنة. وسجلت كوادريفوليو الرقم القياسي لأسرع سيارة SUV إنتاجية حول مضمار نوربورغرينغ الشهير، بزمن لفة بلغ 7 دقائق و51.7 ثانية.

كوادريفوليو

وبالرجوع قليلاً الى الماضي، فقد تم تصميم كوادريفوليو "التي تعني أوراق البرسيم الأربع" لتكون بمنزلة سحر حسن الحظ في الفترة البطولية لرياضة السيارات، وتُكتب بالحرف اللاتيني "Q" لتصبح التاريخ الرياضي والصناعي المميز لعلامة ألفا روميو، وتصبح الشعار لسيارات السباق وللمركبات الأكثر قوة وحصرية على الطرقات.

ونالت ألفا، التي وُلدت في 24 يونيو 1910 وأصبحت ألفا روميو عام 1918، تقديراً من جانب شركات صناعة السيارات لجودة وأداء سياراتها.

وفي السباقات، سرعان ما أعقبت الانتصارات الأولى والمراكز المهمة التي حققتها في فترة ما قبل الحرب نتائج ممتازة جاءت مباشرة بعد الأحداث التاريخية الكبرى في الحرب العالمية الأولى. ومع ذلك، لم يتحق الانتصار الدولي الكبير الأول الذي بسببه أصبحت العلامة التجارية أسطورة كما الحال اليوم.

غولف بنكهة المحركات

أعلنت ألفا روميو الإيطالية أنها أصبحت شريك الرعاية الرئيسي لنادي غولف المرابع العربية (ARGC) في دبي وتتم مشاركة قيم عشق العلامة التجارية والشكل الرياضي والمذاق الرائع والأداء القوي والإعراب عنها بأعلى المستويات من خلال حضور ألفا روميو في إعداد واحدة من أفضل وجهات الغولف في الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط.

ومع دخول الموسم ذروة نشاطه، ليس هناك وقت أفضل من لعب بعض جولات الغولف في نادي المرابع العربية (ARGC) في دبي بنكهة المحركات، بعد تنظيم مميز من ألفا روميو الشرق الأوسط لفعالية مميزة للإعلاميين لأداء لعبة الغولف في النادي وسط جولات تعريفية للعبة، بعد اختيار رائدة الصناعات الايطالية ألفا روميو لهذا الموسم، حيث تقدم العلامة التجارية الإيطالية الأسطورية صفقات رائعة على مجمل تشكيلتها من الطرازات.

كورم لـ الجريدة.: مركبات ألفا مطابقة لمواصفات الخليج وطقسه الحار

كشف رئيس علامات ألفا روميو وفيات وأبارث بمنطقة الشرق الأوسط كريم كورم أن إطلاق "ألفا روميو" أول جيل للمركبات المتعددة الأغراض SUV هو بلا شك انتقال وتحول عالمي من مركبات السيدان، مؤكداً أن ذلك جاء نزولاً عند رغبة العملاء.

وقال كورم، لـ"الجريدة"، إن جميع مركبات ألفا روميو مجهزة ومطابقة بمواصفات دول الخليج العربي والتي يغلب عليها الطقس الحار والرطوبة العالية في بعض منها، مشيراً إلى تزويد العملاء بكفالة مجانية من المصنع تصل إلى ٥ أعوام لعملائها.

وعما إذا كانت روميو تتجه إلى تصنيع بعض قطعها من دول أخرى، أكد كورم أن جميع مركبات ألفا روميو إيطالية بالكامل، وتحت إشراف مباشر من مهندسين إيطاليين محترفين.

تجربة الجريدة. 4 طرازات... والجمال واحد

كان من الغريب أن يحتار المرء في المفاضلة بين جمال محرك عن آخر، وهذا ما حدث بعد تجربة 4 طرازات مختلفة من الإيطالية ألفا روميو بعد تجربة قيادة كل من "ستلفيو" و"ستلفيو كوادريفوليو" و"جوليا" و"جوليا كوادريفوليو" لكن جمال القيادة والأداء في كل منها كان حاضراً رغم تفاوت قوة المحرك.

وشهدت تجربة "الجريدة" في دبي بدعوة مميزة من شركة الملا وبهبهاني للسيارات الوكيل الحصري لعلامة ألفا روميو في الكويت، العديد من التفاصيل المميزة أبرزها المحرك الذي كان شرساً في طرازات كوادريفوليو لكل من ستلفيو وجوليا، لكنها جميعها مزودة بنظام فرامل أقوى من قوة المحرك وعلى استعداد تام للوقوف المفاجئ بعد تجربة ذلك مراراً.

ولوحظ وخلال تجربة قيادة طرازات روميو الجديدة، الاقتصادية في المحركات، وعدم استهلاك الوقود رغم قوة المحركات وسرعاتها العالية، علاوة على تجهيزها بأنظمة تكييف باردة لم تتأثر بحرارة طقس دبي.