«بهبهاني» تكشف عن طرازَي طوارق وتيرامونت الجديدين كلياً

نشر في 30-05-2018
آخر تحديث 30-05-2018 | 00:05
في مفاجأة رمضانية، كشفت "فولكس واجن" الكويت، شركة بهبهاني للسيارات، عن طرازيّ طوارق وتيرامونت الجديدين كلياً من فئة السيارات متعددة الاستعمالات SUV في تصاميم حديثة ومواصفات غير مسبوقة، و"الجريدة" تسلط الضوء اليوم عليها من خلال صفحة السيارات للحديث عن هاتين الجميلتين، بعد خروجهما بحزمة تغييرات جذرية مليئة بالتفاصيل للحديث عن جمال التفاصيل الألمانية.
أزاحت فولكس واجن الكويت، شركة بهبهاني للسيارات، ستارها عن مركبتين جديدتين من فئة السيارات متعددة الاستعمالات، اللتين تم تزويدهما بمميزات الاتصال والتقنية العالية والسلامة لتكشف عن إطلاق طراز طوارق الجديد كلياً، وسيارة تيرامونت الجديدة كلياً ذات سبعة مقاعد، خلال حدث إعلامي أقيم في معرض فولكس واجن بمنطقة الري، وذلك بحضور السفير الألماني لدى الكويت، كارلفريد بيرغنر، وبحضور كل من السيد حسين مراد بهبهاني، والسيد عبدالمحسن علي مراد بهبهاني، ومسؤولي الشركة ونخبة من الإعلاميين.

محرك توربو

وتعتبر طوارق الجديدة أكثر سيارات فولكس واجن تطورا حتى الآن، وهي مريحة بقدر ما هي ديناميكية، مما يضمن للسائقين المشغوفين بالتصميم والتكنولوجيا تجربة قيادة نخبوية، ستفتح المجال أمام طوارق للوصول إلى نخبة جديدة من السائقين. وتتيح فولكس واجن قمرتها الرقمية بالكامل Innovision لأول مرة في طوارق الجديدة، التي جرى تشكيلها عبر دمج شاشة لمس عالية الوضوح بحجم 15 بوصة مع شاشة أخرى 12.3 بوصة، حلت محل عدادات القياس التقليدية، وكلاهما قابل للتخصيص الكامل بحسب تفضيلات السائق. كما تستعرض فولكس واجن في طوارق الجديدة المفهوم المثالي لتصميم المساحة الداخلية الرقمية المستقبلية.

نسخ متفاوتة

وخرج الجيل الجديد من طوارق بأربع نسخ متفاوتة هي: Trendline بمحرك 2.0 لتر و3.6 لترات، Comfortline، Highline، إلا أن المحرك جاء لأول مرة توربو، الأمر الذي يعكس النقلة النوعية في تاريخ طوارق، رغم كسرها حواجز النجاح خلال السنوات الماضية، علاوة على تزويدها بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

وجاءت طوارق الجديدة كلياً في الكويت بمحركين 4 سلندرات بقوة 250 حصاناً بسعة محرك 2.0، الى جانب توافرها بمحرك 6 سلندرات بسعة محرك 3.0 بقوة 340 حصاناً، مع ميزة الدفع الرباعي لكل منهما.

أكثر جرأة

ولأول مرة، كشفت فولكس واجن الكويت النقاب عن الطراز الأول لسيارة تيرامونت في الكويت. وتعد سيارة تيرامونت ذات السبعة مقاعد الأكثر قوة وجرأة على الإطلاق من فولكس واجن، وتضيف العلامة التجارية صفحة جديدة إلى سجل نجاحها في المنطقة، بفضل ما تقدمه تيرامونت من خصائص وتجهيزات تلبي متطلبات الحياة اليومية للعائلات بسعر منافس.

وركزت فولكس واجن عند تطوير هذه السيارة بسبعة مقاعد على ابتكار تصميم عملي يضمن توفير نموذج مثالي من السيارات العائلية متعددة الاستعمالات.

واعتمدت فولكس واجن على آلية طي مبتكرة للصف الثاني من المقاعد لتوفر مساحة كافية للدخول إلى والخروج من الصف الثالث من المقاعد بمنتهى السهولة حتى عند وضع المقعد المخصص للطفل في مكانه، دون أن يحد ذلك من رحابة السيارة أو راحة الركاب.

كما تولي جميع سيارات فولكس واجن مسألة سلامة العائلات أولوية كبرى، إذ تتضمن تجهيزات السلامة في سيارة تيرامونت حزام أمان من 3 نقاط في جميع المقاعد، إضافة إلى الوسائد الهوائية الجانبية لحماية الرأس، والتي تتوافر في الصفوف الثلاثة من المقاعد، فضلا عن التصميم الآمن للمقصورة، الذي يشبه القفص. وتعمل جميع هذه التقنيات بانسجام تام لتساهم في الحفاظ على سلامة العائلات.

4 طرازات

وتتوافر سيارة تيرامونت بأربعة طرازات، هي تيرامونت S المجهزة بمحرك سعة 2.0 لتر، وتيرامونت S وSE وSEL المجهزة بمحرك سعة 3.6 لترات، والتي جاءت بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

وجاءت طوارق الجديدة كلياً في الكويت بمحركين 4 سلندرات توربو بقوة 220 حصانا، بسعة محرك 2.0، الى جانب توافرها بمحرك 6 سلندرات بسعة محرك 3.6 بقوة 280 حصانا، مع ميزة الدفع الرباعي لكل منهما.

السفير الألماني لـ الجريدة.: «تيرامونت» لا تقارن بالمركبات الأوروبية الأخرى

كشف سفير ألمانيا لدى الكويت، كارل بيرغنر، أن مركبة تيرامونت الجديدة كليا تمت صناعتها بشكل خاص للسوق الخليجي والأميركي، مبينا أنها مركبة عائلية بامتياز ومجهزة بسبعة مقاعد، لا سيما انها معدة لقيادتها في الصحراء وعلى الرمال، متمنيا أن تنال إعجاب الجميع.

وقال بيرغنر لـ "الجريدة": إن تيرامونت الجديدة كلياً لا تقارن ببقية المركبات الأوروبية الأخرى ذات الحجم الكبير، لأنه لا توجد أي مركبة بهذا الحجم الكبير ابدا.

وأضاف: "نحن فخورون بصناعاتنا الألمانية على جميع المستويات، وخاصة على صعيد المركبات، مبينا أن المركبات الألمانية في الكويت تحظى بإقبال كبير، لأنها مجهزة بتصميم عالي الجودة تحت إشراف مهندسين متخصصين من بلاده، لتلبي رغبات وحاجات وشغف عشاق قيادة المركبات الألمانية".

نهج تكنولوجي

قال المدير العام لدى "فولكس واجن" الكويت، في شركة بهبهاني للسيارات، عبدالله علي: "نحن متحمسون للغاية لاستقبال طراز طوارق الجديد كلياً، تزامناً مع الإطلاق الأول لسيارة تيرامونت الجديدة كلياً بسبعة مقاعد". وقال علي، في تصريح صحافي: إن هذه المناسبة تؤكد النهج التكنولوجي والابتكاري الذي تسلكه فولكس واجن كعلامة تجارية لتقديم عملائها أحدث التقنيات وأساليب الراحة والسلامة أيضاً. وبذلك نعزز مجموعة سياراتنا الرياضية متعددة الاستعمالات، والتي تبدأ بسيارة تيغوان المدمجة وتنتهي بسيارة تيرامونت الضخمة".

أسعار «تيرامونت» تبدأ من 11 ألف دينار

قال مدير التسويق في شركة بهبهاني للسيارات لمركبات فولكس واجن، أسامة عواضة أن هناك عرضا رمضانيا هو الأقوى على الإطلاق بصيانة مجانية لمدة 7 سنوات أو 105 كلم أيهما أولا، الى جانب كفالة مجانية لمدة 6 سنوات عداد مفتوح تشمل ناقل الحركة (الجير) والمحرك (الماكينة) والكهرباء والتكييف، لافتا الى أن هناك ضمانا لإعادة الشراء في حال كان هناك رغبة في البيع، والتي تصل إلى إعادة 65 في المئة من سعر المركبة الأصلي بعد عامين من الاستخدام واسترجاع 55 في المئة بعد 3 أعوام من الاستخدام، و50 في المئة في حال استخدامها 4 أعوام، واسترجاع 45 في المئة في حال 5 أعوام. وعن تيرامونت، ذكر أنها ولأول مرة تطلق فولكس واجن مركبة عائلية بامتياز، مجهزة بـ 7 مقاعد وتعتبر الوحيدة.

وذكر أن أسعارها تبدأ من 11 ألف دينار لذات المحرك 4 سلندرات، مبينا أن ذات محرك 6 سلندرات، تبدأ أسعارها من 12.500 دينار.

... و«طوارق» من 15 ألفاً

كشف مدير التسويق في شركة بهبهاني للسيارات لمركبات فولكس واجن، أسامة عواضة، أن الجيل الجديد من مركبات طوارق مجهزة بمحركات توربو لأول مرة، مبينا أنها سيتم توفيرها بمحركين 4 و6 سلندرات في الكويت.

وقال عواضة لـ "الجريدة" إن شركة بهبهاني للسيارات بدأت باستقبال طلبات الحجز عليها، لافتا الى أنه تم حجز 4 مركبات قبل عرضها في الكويت، وأن أسعارها تبدأ من 15 ألف دينار لذات المحرك 4 سلندرات، في حين ذات 6 سلندرات تبدأ من 16 ألفا.

back to top