الحكومة: لن نخضع لضغوط «الجناسي»

● أكدت أنها جادة في نظر ملفاتها... وحسمها بعد نهاية دور الانعقاد
● المرداس: يجب عدم تمكين محاولي عرقلة عودتها

نشر في 27-05-2018
آخر تحديث 27-05-2018 | 00:15
No Image Caption
في وقت عادت التجاذبات السياسية حول ملف الجناسي المسحوبة، أكد مصدر وزاري رفيع أن الحكومة جادة في نظر التقارير التي ترفعها اللجنة المشكلة لهذا الأمر، مشدداً على أن قرارات الحكومة في هذا الشأن "لن تخضع لأي ضغوطات سياسية أو تهديدات نيابية" وأن الحالات "تُنظر وفق استحقاقها للجنسية".

وقال المصدر لـ "الجريدة" إن لجنة نظر الجناسي المسحوبة تعاود اجتماعاتها اليوم لاستكمال دراسة الحالات المعروضة عليها، بعدما رفعت تقريراً واحداً، وجارٍ تنفيذ ما جاء فيه من توصيات، مشيراً إلى أن بعض التوصيات ارتبط بإقرار قانون عدد الـ4 آلاف الذي أقره مجلس الأمة أخيراً، في موازاة حالات أخرى أعيدت إليها الجنسية بمعزل عن هذا القانون مثل أسرة البرغش.

وأضاف أن الحكومة، في جلسة استجواب النائب حمدان العازمي لرئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك مطلع الشهر الجاري، أوضحت للنواب الخطوات المتخذة في هذا الملف، واستعرضت معهم قرارات عودة الجناسي إلى بعض الحالات وآلية عمل اللجنة، متوقعاً حسم الكثير من حالات المسحوبة جناسيهم بعد نهاية دور الانعقاد الحالي.

في السياق، وعبر حسابه على "تويتر"، بشّر النائب د. نايف المرداس بقرب عودة الجناسي المسحوبة، مبيناً أنه "بالتواصل مع الرئيس المبارك، ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، نقول إن هناك تباشير بعودتها قريباً".

ولفت المرداس إلى ضرورة عدم تمكين من يحاول عرقلة أي عودة مستحقة لجنسية أي شخص، داعياً أن يعم الفرح البلاد، وأن يطوى هذا الملف، لاسيما في هذه الأيام المباركة.

back to top