الأنباء بطلاً لدورة النهار الرمضانية الثانية

نشر في 27-05-2018
آخر تحديث 27-05-2018 | 00:04
خطف فريق الأنباء لقب دورة النهار الرمضانية لكرة القدم، بعد تغلبه على فريق الكويتية بهدفين لهدف، في المباراة النهائية للدورة.
توج فريق الأنباء بلقب دورة "النهار" الرمضانية الثانية لكرة القدم للصحف والمجلات والقنوات والمواقع الإلكترونية، بتغلبه على فريق الكويتية 2-1 في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس الأول الجمعة، على صالة المجمع الرياضي للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالشويخ، بحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، ورئيس تحرير "النهار" الزميل د. عماد بوخمسين، وأمين سر جمعية الصحافيين الزميل عدنان الراشد.

وقال الوزير الجبري إن الدولة لا تألو جهدا في دعم المؤسسات الإعلامية، وتوفير كل الظروف لقيامها بدورها التثقيفي والتوعوي والتنموي، وبما يعود بالنفع على المجتمع.

واكد الجبري، في بيان صحافي، أن "الاعلام الهادف هو إحدى السمات التي تميزت بها بلادنا عبر السنين"، مثنيا على تبني "النهار" هذه الدورة التي تؤكد أهمية الرياضة في المجتمع، والدور الكبير للمؤسسات الصحافية.

بدوره، ثمن رئيس تحرير "النهار" د. عماد بوخمسين حرص الوزير الجبري على الحضور للحفل الختامي، ودعمه هذا التجمع الإعلامي، مؤكداً أن الحكومة تقوم بدورها دائما في دعم المؤسسات الإعلامية. وأضاف: "الفكرة بدأت في العام الماضي لإقامة دورة في الشهر الفضيل، ونجحنا في تنظيمها رمضان الماضي، وعملنا هذا العام على تطويرها، وفعلا تطورت بشكل واضح".

من جهته، أشاد أمين سر جمعية الصحافيين عدنان الراشد بفكرة "النهار" إقامة هذه الدورة الرمضانية التي جمعت المؤسسات الصحافية والإعلامية في أجواء رمضانية جميلة، متوجها بالشكر إلى الوزير الجبري على حضوره الحفل الختامي، وإلى الزميل د. عماد بوخمسين على إقامة هذه الدورة.

وبالعودة إلى المباراة النهائية، فقد شهدت الدقائق الأولى حذرا من الجانبين، حتى تمكن خوان كارلوس من افتتاح التسجيل عبر تسديدة قوية عانقت شباك الحارس أحمد بدير، مانحا الأنباء هدف التقدم الذي انتهى عليه الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، وبعد عدة محاولات، نجح محمد خالد في تعديل النتيجة بعد لعبة "ون تو" مع علي بهلول، سددها خالد جميلة في الشباك، لكن فرحة الكويتية بالتعادل لم تدم طويلا، لأن خوان كارلوس ظهر مجددا وسجل الهدف الثاني، بعد مجهود رائع من لوكاس الذي تخطى الحارس ولعب كرة عرضية غمزها كارلوس بمهارة في الشباك، ولم تنجح محاولات الكويتية في إدراك التعادل لتنتهي المباراة بفوز الأنباء 2-1 وتتويجه بلقب الدورة.

تحكيم مميز

نال حكام البطولة أحمد العلي وخالد بديوي وعبدالهادي العنزي وخالد ندا إشادة كبيرة من جميع الفرق المشاركة، نظرا لإدارتهم مباريات الدورة كلها دون احتجاجات.

«استعراضية» بين الحكام والإعلاميين

أقيمت مباراة استعراضية على هامش الحفل الختامي بين فريق يمثل الحكام وآخر يضم الإعلاميين، وشارك في المباراة الحكام الأربعة أحمد العلي وخالد بديوي وخالد ندا وعبدالهادي العنزي، إضافة إلى الزملاء الصحافيين رئيس القسم الرياضي في جريدة الكويتية هادي العنزي، ورئيس قسم المحليات في الشاهد محمد الخلف، وحسن موسى (الراي)، وعبدالعزيز جاسم (الانباء)، وعمر بركات (القبس)، وأحمد حامد (الجريدة)، وخالد العنزي وأحمد السقا (السياسة)، وعماد غازي (الوسط)، وعلي حامد ومدحت عز الدين (النهار)، وميثم عباس، وانتهت المباراة بالتعادل 3-3.

back to top