«بيتك» أول بنك كويتي ينضم إلى شبكة الريبل

نشر في 26-05-2018 | 14:42
آخر تحديث 26-05-2018 | 14:42
مبنى بيت التمويل الكويتي
مبنى بيت التمويل الكويتي
انضم بيت التمويل الكويتي «بيتك»، كأول بنك على مستوى القطاع المصرفي الكويتي، إلى شبكة الريبل "RippleNet"، بهدف تيسير مدفوعات عبر الحدود من خلال شبكة الريبل.

وتأتي هذه الخطوة ضمن إطار استراتيجية «بيتك» في تبني تكنولوجيا الخدمات الرقمية، وتحقيق أفضل تجربة ممكنة للعملاء.

ويساهم انضمام «بيتك» إلى الريبل في الدخول بمدفوعات «البلوك تشين» الفورية، إذ من شأن هذه الخطوة أن تتيح لعملاء البنك إجراء التحويلات المالية الدولية السريعة بالاعتماد على تقنية التعاملات الرقمية «بلوك تشين» بدقة أعلى للتحويلات وتكاليف أقل، وذلك من خلال شبكة الريبل التي تزود العملاء بطريقة سهلة وفورية وآمنة للقيام بعمليات الدفع والتحويلات المالية الفورية ضمن شبكة فروع البنك.

وتؤكد هذه الخطوة ريادة «بيتك» في تبني الحلول المالية المبتكرة، وتقديم أكثر الخدمات تطوراً بأعلى معايير الأمان والسرعة، بما يعكس ريادته العالمية، حيث تقود مجموعة «بيتك»، التمويل والصيرفة الإسلامية عالمياً، وتقدم مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المالية الإسلامية، ضمن شبكة مصرفية إقليمية وعالمية تمتد عبر 7 مناطق حول العالم، من خلال نحو 485 فرعاً مصرفياً، وما يزيد على 1000 جهازاً للصرف الآلي، ونحو 15000 موظف.

ويسعى «بيتك» إلى الاستمرار في تقديم عروض ومنتجات تتسم بمستوى عال من الكفاءة والشفافية. وتمنح تكنولوجيا «بلوك تشين» طريقة جديدة لتحقيق أهداف البنك والارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء، مما يضيف المزيد من القيمة للعملاء عبر ريادة «بيتك» في تبني التكنولوجيا.

ويعتبر «بيتك» أول بنك في الكويت ينضم الى قائمة متنامية من المؤسسات والشركات الرائدة حول العالم مثل «ستاندرد تشارترد»، و«أميركان اكسبرس» لتزويد العملاء بتكنولوجيا «ريبل»، ليحقق طموحات عملائه بتوفير باقة من الحلول المبتكرة التي تواكب احتياجاتهم على صعيد التحويلات المالية.

وتعد هذه أنباء عظيمة بالنسبة للريبل، لاسيما أنها تواصل إضافة أسس راسخة لشراكات الريبل المصرفية الضخمة أساساً، ولكون «بيتك» أول بنك في الكويت يعمل بهذه الطريقة، سيمهد الطريق للمزيد من العملاء من الوصول إلى الخدمات عبر شبكة الريبل.

back to top