تسليم جائزة الأمير لجمعية جزائرية

باسل الصباح: إحدى العلامات المضيئة التي نعتز بها

نشر في 26-05-2018
آخر تحديث 26-05-2018 | 00:00
وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح
وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح
سلـــم وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح، أمس، جائزة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد للبحوث في مجالي الرعاية الصحية للمسنين وتعزيز الصحة إلى "جمعية البدر لمساعدة مرضى السرطان" الجزائرية.

جاء ذلك في إطار احتفالية منظمة الصحة العالمية ضمن أعمال الدورة الـ71 لجمعيتها العامة والمعنية بالجوائز الممنوحة لأفضل الأبحاث الطبية التطبيقية في العالم.

وقال د. باسل، "إن جائزة صاحب السمو أمير البلاد للبحوث في مجالي الرعاية الصحية للمسنين وتعزيز الصحة تعتبر إحدى العلامات المضيئة التي نعتز بها كمثال على جسر التعاون عميق الجذور بين الكويت ومنظمة الصحة العالمية والذي نحرص على تقويته وتعزيزه".

وأوضح أن "هذه اللفتة الكريمة من صاحب السمو أمير الإنسانية تجسد على أرض الواقع الالتزام السياسي رفيع المستوى من الكويت بتشجيع البحوث في مجالي الرعاية الصحية للمسنين وتعزيز الصحة لما لها من مردود إيجابي على صحة الأفراد والاسر والمجتمعات".

كما لفت إلى "دور تعزيز الصحة الإيجابي على أداء النظم الطبية بمختلف دول العالم وتعزيز قدراتها لمجابهة التحديات المختلفة وبما يتفق مع الأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة حتى عام 2030 ذات العلاقة بالصحة، التي نلتزم جميعاً بالعمل على تحقيقها".

back to top