مواجهة محتملة بين سيرينا وشارابوفا في رولان غاروس

نشر في 26-05-2018
آخر تحديث 26-05-2018 | 00:00
شارابوفا وسيرينا
شارابوفا وسيرينا
في ثمن نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية، ستكون هنالك مواجهة محتملة بين المصنفتين الأوليين في العالم سابقا الأميركية سيرينا وليامس والروسية ماريا شارابوفا، وفقاً لما أفرزت قرعة أمس الأول.
أفرزت قرعة امس الاول مواجهة محتملة في ثمن نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى، بين المصنفتين الأوليين في العالم سابقا الاميركية سيرينا وليامس والروسية ماريا شارابوفا.

وتلتقي سيرينا مع التشيكية كريستينا بليسكوفا المصنفة 70 عالميا في الدور الاول، في حين تواجه شارابوفا، المصنفة 29 عالميا راهنا، احدى المتأهلات من التصفيات.

ويمكن لشارابوفا المصنفة سادسة ملاقاة كارولينا بليسكوفا، شقيقة كريستينا، في الدور الثالث.

وتعود وليامس وشارابوفا الى البطولة الفرنسية بعد غيابها عن نسخة 2017. وابتعدت سيرينا بسبب حملها في طفلتها الاولى، في حين لم تحتل الروسية مركزا يخولها المشاركة بعد عودتها من الايقاف مدة 15 شهرا بسبب تعاطي مواد محظورة كما لم تحصل على بطاقة دعوة من المنظمين.

وأصيبت شارابوفا، حاملة اللقب في 2012 و2014، قبل الدورة ولم تحاول خوض التصفيات التأهيلية.

بدورها، حصلت سيرينا التي تراجعت الى المركز 453 عالميا على تصنيف محمي، للمشاركة في البطولة التي احرزت لقبها ثلاث مرات في 2002 و2013 و2015.

ولم تكن سيرينا على رأس احدى المجموعات، وبالتالي كانت امام خطر مواجهة احدى اللاعبات المميزات باكرا، وذلك خلق جدلية في الولايات المتحدة.

ولدى الرجال، حصل الاسباني رافايل نادال المصنف أولا عالميا على طريق سهل نحو لقبه الحادي عشر، ويستهل مشواره ضد الاوكراني الكسندر دولغوبولوف المصنف 54.

ويتقدم نادال، المتوج الاسبوع الماضي بلقبه الثامن في دورة روما والذي احرز لقبه الحادي عشر في كل من برشلونة ومونتي كارلو، 7-2 في المواجهات المباشرة ضد دولغوبولوف.

وقال نادال خلال سحب القرعة "من الجيد دوما ان اعود الى باريس حيث عشت لحظات رائعة في مسيرتي".

وسيتفادى نادال (31 عاما) مواجهة المتوجين السابقين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري ستانيسلاس فافرينكا بالاضافة الى الاختصاصي على الاراضي الترابية النمسوي دومينيك تييم، اذ وقعوا في النصف الآخر من القرعة حيث يحتل الالماني الكسندر زفيريف المركز الثاني.

وقد يواجه نادال في طريقه الى النهائي صديق طفولته الفرنسي ريشار غاسكيه في الدور الثالث، والكندي دنيس شابوفالوف في دور الـ16، والجنوب افريقي كيفن اندرسون الذي تغلب عليه في نهائي فلاشينغ ميدوز 2017، والكرواتي مارين سيليتش الثالث في نصف النهائي.

ولم يتخط زفيريف الذي خسر نهائي روما الاسبوع الماضي امام نادال، الدور الثالث في باريس وخرج من الدور الاول العام الماضي.

وفي غياب السويسري روجيه فيدرر، يستهل زفيريف (21 عاما) مشواره ضد الليتواني ريكارديس بيرانكيس.

اما ديوكوفيتش (31 عاما)، حامل لقب 2016 والذي تراجع الى المركز 22 عالميا بعد معاناته في التعافي من اصابة بكوعه، فيواجه متأهلا من التصفيات وقد يلتقي البلغاري غريغور ديميتروف في الدور الرابع.

back to top