رسوب جماعي لطالبات «الـ 11 منازل» لإخفاقهن في الغش!

حرمان 213 طالباً وطالبة في اختبارات الكيمياء والفلسفة

نشر في 25-05-2018
آخر تحديث 25-05-2018 | 00:04
No Image Caption
ساهمت الإجراءات الأخيرة لوزارة التربية، بالتشدد في منع ظاهرة الغش، في رسوب جماعي لطالبات يدرسن بنظام المنازل.
تسببت إجراءات وزارة التربية الأخيرة المتعلقة بمنع ظاهرة الغش في رسوب جماعي لطالبات يدرسن بالصف الحادي عشر علمي بنظام المنازل، حيث أدين اختباراتهن في إحدى مدارس منطقة الجهراء التعليمية.

وفي هذا السياق، كشفت إحصائية صادرة عن المدرسة المذكورة عن عدم نجاح أي طالبة من الدارسات في الصف الحادي عشر علمي، حيث كان سجل الناجحات فارغا من اسم اي طالبة.

وعزا متابعو مواقع التواصل الاجتماعي، التي انتشرت عليها صورة الكشف، الرسوب الجماعي للطالبات إلى إجراءات وزارة التربية الأخيرة، التي كانت تصب في مجملها بمنع أي وسيلة من وسائل الغش، أو الحصول على درجات غير مستحقة.

إلى ذلك، أعلنت "التربية" عدد حالات الحرمان في الثانوية العامة والمعهد الديني للصف الـ 12، حيث بلغت 213 حالة؛ منها 113 في القسم العلمي و99 حالة بالقسم الأدبي وحالة واحدة في المعهد الديني.

وقالت الوزارة إن إجمالي عدد المتقدمين لاختبار مادة الكيمياء في القسم العلمي أمس الأول بلغ 21688 طالبا وطالبة، خضع للاختبار منهم 20027 طالبا وطالبة، ليبلغ عدد حالات الغياب 1661 حالة، و503 حالات أعذار طبية، يضاف إليها حالات الحرمان، ليصبح الإجمالي 2277 طالبا وطالبة.

وأضافت أن عدد المتقدمين في اختبار الفلسفة بالقسم الأدبي بلغ 15317 طالبا وطالبة خضع للاختبار منهم 13572 طالبا وطالبة، ليبلغ عدد حالات الغياب 1745 حالة يضاف إليها حالات الحرمان، ليصبح الإجمالي 1844 حالة.

وأوضحت أن عدد المتقدمين من المعهد الديني في مادة اللغة العربية (النحو والصرف) بلغ 1275 طالبا وطالبة، خضع للاختبار منهم 1124 طالبا وطالبة، وبلغ عدد حالات الغياب 133 حالة، يضاف إليها حالة الحرمان الوحيدة، ليصبح الإجمالي 134 حالة.

تعطّل الإنترنت يؤخر «تقييم العاملين» في المدارس

تسبب انقطاع خدمة الإنترنت عن عدد كبير من المدارس، صباح أمس، في عدم تمكن الإدارات المدرسية من إتمام العمل المنوط بهم بإدخال بيانات الطلبة ودرجاتهم، إضافة إلى عدم تمكنهم من إدخال تقييم العاملين في المدرسة، لتوقف برامج سجل الطالب و"النظم المتكاملة"، التي يتطلب عملها وجود اتصال مع الشبكة.

وأوضحت مصادر لـ "الجريدة" أن الخدمة عادت إلى العمل حوالي الساعة 12 ظهرا، بشكل تدريجي في بعض المدارس، لافتة إلى أن ضعف الشبكات وانقطاع الخدمة عنها يتسبب دائما بهذه المشاكل، مشيرة إلى أهمية الانتهاء من تشغيل شبكات الإنترنت السريع "الفايبر أوبتك"، والتي لا تزال تراوح لدى وزارة الخدمات منذ سنوات، دون أن يتم الانتهاء من تنفيذها.

back to top