«الميزانيات»: الانتهاء من التصويت على 32 ميزانية وحساباً ختامياً

عبدالصمد: تأخير ميزانية البترول سيؤجل فض دور الانعقاد

نشر في 25-05-2018
آخر تحديث 25-05-2018 | 00:03
رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي النائب عدنان عبدالصمد
رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي النائب عدنان عبدالصمد
أعلن رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي النائب عدنان عبدالصمد الانتهاء من التصويت على 32 ميزانية و32 حساباً ختامياً، مبينا أن هناك حسابا ختاميا يتعلق بصندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة لم يتم التصويت عليه، "لأننا علمنا أن مجلس الادارة شكل لجنة لتقصي الحقائق، ونحن بانتظار نتائج اللجنة، وعلى ضوئها سيتم التصويت على الحساب الختامي، أما ميزانية الصندوق فقد صوتت اللجنة بالموافقة عليها". 

وقال عبدالصمد، في تصريح صحافي أمس، إن اللجنة انتهت تقريبا من التصويت على الميزانيات، وبقيت الميزانية العامة للدولة ومؤسسة البترول والهيئة العامة للاستثمار، مشيرا الى أنه "حتى الآن لم تصلنا ميزانية مؤسسة البترول، رغم إلحاحنا عليهم بتقديمها".

وأكد ان هذا التأخير ربما يؤخر انفضاض دور الانعقاد الحالي، وقال: "تحتاج ميزانية مؤسسة البترول إلى اكثر من اجتماع، لأنها تضم اكثر من شركة، وأخشى أن يكون التأخير متعمدا حتى تستعجل لجنة الميزانية في مناقشتها". 

وأضاف: "يقال إن سبب التأخير هو خلاف بين وزارة المالية ومسؤولين في مؤسسة البترول وايضا في مجلس الوزراء، وإن هذه الخلافات كان يفترض ان تحسم وتصل الميزانية في وقتها". 

من جهة أخرى، استذكر عبدالصمد في تصريح صحافي أمس "الوعود بإعادة الجنسية للشهيد عبدالحميد الرفاعي، الذي سالت دماؤه الزكية على أرض الكويت الطاهرة".

back to top