صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3906

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مواجهة إيرانية - قطرية في ربع نهائي أبطال آسيا

  • 25-05-2018
  • المصدر
  • AFP

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم التي سحبت أمس الأول في كوالالمبور، عن مواجهة ايرانية-قطرية مزدوجة، اذ يلتقي الدحيل مع برسيبوليس من جهة، والسد مع استقلال طهران.

ويدخل الدحيل الدور ربع النهائي وهو ضمن أبرز المرشحين لنيل لقب المسابقة الآسيوية هذا الموسم، اذ انه الفريق الوحيد الذي حقق ثمانية انتصارات في ثماني مباريات (ست مباريات في الدور الأول ومباراتان في الدور ثمن النهائي ضد العين الاماراتي).

وحقق النادي موسما محليا مثاليا بإحراز لقب الدوري وكأس الأمير وكأس قطر، وهيمن على الجوائز الفردية في المسابقات المحلية، إما عبر قائده التونسي المصاب يوسف المساكني (أفضل لاعب)، أو مدربه الجزائري جمال بلماضي (أفضل مدرب)، والمعز علي (أفضل لاعب شاب)، والمهاجم المغربي يوسف العربي الذي توج هدافا للدوري القطري.

وسادت حال من الارتياح بين مسؤولي السد والدحيل بعدما أبعدتهما القرعة عن المواجهة المباشرة، إلا انهما سيلتقيان في نصف النهائي في حال نجاحهما في تخطي منافسيهما، بحسب قرعة الأدوار المتبقية التي سحبت أيضا.

أما في منطقة شرق آسيا، فأسفرت القرعة عن مواجهة كورية جنوبية خالصة بين تشونبوك هيونداي موتورز وسوون سامسونغ بلووينغز، في حين يتقابل في المباراة الثانية كاشيما انتلرز الياباني مع تيانجين كوانجين الصيني.

ويشار إلى أن نظام البطولة ينص على أن يلتقي في المباراة النهائية بطل غرب آسيا مع بطل شرق آسيا، بالاعتماد على نظام فصل أندية الشرق عن الغرب حتى الدور النهائي الذي يقام وفق نظام الذهاب والاياب.

وينطلق الدور ربع النهائي في 27 أغسطس، بينما يقام الدور النهائي في الثالث من نوفمبر المقبل والعاشر منه.