حريق يلتهم «دولفين» عمودية في قاعدة عبدالله المبارك

الطائرة تابعة لإدارة جناح الشرطة... و«الداخلية» فتحت تحقيقاً بالحادث

نشر في 25-05-2018
آخر تحديث 25-05-2018 | 00:05
No Image Caption
اندلع حريق كبير فجر أمس في إحدى الحظائر "الهانغرز" التابعة لإدارة الطيران العمودي في وزارة الداخلية، التي تقع في قاعدة عبدالله المبارك بالقرب من مطار الكويت الدولي، مما تسبب في حريق طائرة عمودية من نوع "دولفين"، وإتلافها بشكل كامل. ولم يسفر الحادث عن أي إصابات، واقتصر على الأضرار المادية بالحظيرة والطائرة.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ"الجريدة"، أن غرفة العمليات في قاعدة عبدالله المبارك الجوية تلقت بلاغاً باندلاع حريق بإحدى الحظائر التابعة لإدارة الطيران العمودي، وأن "الهانغر" المحترق يحتوي على طائرتين عموديتين من نوع "دولفين"، مشيراً إلى أنه تم تحريك مركزي إطفاء المطار الدولي والمطار العسكري اللذين تعاملا مع الحادث ونجحا في إبعاد إحدى الطائرتين، وسحبها بعيداً عن موقع الحريق، بينما دمرت الطائرة الأخرى بشكل كامل بسبب شدة الحريق.

وأضاف المصدر أن المعاينة الأولية لضباط وحدة تحقيق الحوادث في الإدارة العامة للإطفاء وخبراء الحرائق في الإدارة العامة للأدلة الجنائية دلت على أن الحريق نتج عن تماس كهربائي في "الهانغر".

وقال إن "الداخلية" فتحت تحقيقاً بالحادث، واستدعت رجال الأدلة الجنائية الذين عزلوا الموقع وبدأوا في معاينة الأدلة المتوافرة فيه، مشيراً إلى أن المعاينة الأولية دلت على أن الحريق أتى كذلك على مولدين كهربائيين مختصين بتشغيل الطائرات العمودية، كما أن أعمدة الدخان الكثيفة تسببت في تلف الطلاء الخارجي لإحدى الطائرات العمودية.

back to top