بوسطن سلتيكس على بعد خطوة من النهائي

نشر في 25-05-2018
آخر تحديث 25-05-2018 | 00:03
No Image Caption
بات بوسطن سلتيكس النادي الأكثر ألقابا (17) على بعد خطوة واحدة من بلوغ نهائي "البلاي أوف" من الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة للمرة الثانية والعشرين في تاريخه، بعد فوزه على كليفلاند كافالييرز 96-83 في المباراة الخامسة ضمن نهائي المنطقة الشرقية ليتقدم عليه 3-2.

وتقام المباراة السادسة اليوم على ملعب كليفلاند، وصيف البطل، ويستطيع بوسطن حسم الأمور لمصلحته، أما في حال فوز صاحب الأرض فإن الفريقين سيخوضان المباراة السابعة الحاسمة الأحد على ملعب بوسطن.

ويتأهل لنهائي البطولة، الفريق الذي يسبق منافسه إلى تحقيق اربعة انتصارات في سبع مباريات، إذ يلتقي بطل المنطقة الشرقية لمواجهة بطل الغربية الذي يتنافس عليه غولدن ستايت ووريرز بطل الموسم الماضي وهيوستن روكتس (يتعادل الفريقان 2-2).

وأثبتت الخسارة الثالثة أن كليفلاند لا يملك الأسلحة اللازمة لمساندة "الملك" ليبرون جيمس، فعندما يكون في أفضل مستوى يلقى الدعم من زملائه، أما عندما يواجه صعوبات، فلا أحد يستطيع أن يحمل المشعل بدلا منه.

وقاد جايسون تاتوم الذي سجل 24 نقطة، مجموعة من خمسة لاعبين تخطوا حاجز الـ 10 نقاط في صفوف بوسطن، أما افضل مسجل في صفوف كليفلاند فكان نجمه ليبرون جيمس الذي سجل 26 نقطة مع 10 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

وتخطى كيفن لوف وحده حاجز الـ 10 نقاط، إلى جانب جيمس بتسجيله 14 نقطة، ولم يكن كليفلاند موفقا أيضا في الرميات الثلاثية التي تعتبر نقطة القوة لديه، إذ اكتفى بنسبة نجاح بلغت 26.5 في المئة فقط.

وأعرب جيمس عن خيبة أمله من مجريات المباراة بقوله: "سنحت لنا فرص للعودة في المباراة لكننا لم نستغلها كما يجب"، مضيفا: "مازلنا نملك الفرصة لنفرض مباراة سابعة، ويجب الا ننظر الى ابعد من المباراة المقبلة. الامر يتوقف علينا لمعرفة قدرتنا على تحقيق ذلك من عدمه".

واعترف جيمس بأن فريقه متعب بالقول: "الجميع متعب او منهك في هذا الوقت لاي سبب من الاسباب".

ويسعى جيمس الذي توج افضل لاعب في الدوري أربع مرات، إلى بلوغ النهائيات للمرة الثامنة تواليا.

ولم يتخلف بوسطن في اي مرحلة في المباراة وتقدم 16-4 في مطلعها قبل ان ينهي الربع الأول 32-19.

وحافظ على تقدمه 53-42 في نهاية الشوط الاول ثم دخل الربع الاخير متقدما بـ 16 نقطة، وسرعان ما رفع الفارق الى 21 قبل ان يسجل كليفلاند تسع نقاط متتالية، مقلصا الفارق الى 12 نقطة، لكنه لم ينجح في تسديداته الاربع التالية.

back to top