مذكرة بين «الزراعة» و«البيئة» بشأن «الخويسات»

اليوسف: الإشراف على أعمال التوسعة الجديدة وإعادة تخضيرها وتأهيلها

نشر في 24-05-2018
آخر تحديث 24-05-2018 | 00:02
جانب من لقاء توقيع الاتفاقية
جانب من لقاء توقيع الاتفاقية
وقعت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية والهيئة العامة للبيئة مذكرة تفاهم مشتركة حول محمية شرق الجهراء (الخويسات)، بحضور رئيس هيئة الزراعة محمد اليوسف، ورئيس هيئة البيئة مديرها العام عبدالله الأحمد.

وقال اليوسف، في تصريح بالمناسبة، إن المذكرة تمت بالاتفاق بيت الطرفين، وذلك لوضع آليه لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن تخصيص محمية شرق الجهراء (الخويسات) للهيئة العامة للبيئة، على أن تشرف "الزراعة" على أعمال إنشاء وإنجاز وصيانة مشروع إعادة تخضير وتأهيل المحمية، الذي يشمل حدود التوسعة الجديدة.

وأضاف أن الهيئة ستعمل اللازم من حيث المتابعة والرصد وتقييم الحياة الفطرية والإشراف الكامل على منطقة العمل والمحافظة عليها، والتقيد بما ورد في بنود قانون حماية البيئة، وسوف تنجز هيئة الزراعة الأعمال المنوطة بها على أكمل وجه، وذلك ضمن إطار زمني محدد، مع رفع تقارير دورية للمتابعة البيئية ضمن منطقة العمل المحددة.

من جانبه، قال مدير "البيئة" إنه تم توقيع الاتفاقية مع "الزراعة" من أجل تسوير وصيانة المحميات في الكويت، وفقا لتعويضات الأمم المتحدة، لافتا الى أن توقيع الاتفاقية سيمكن "الزراعة" من تسوير محمية الخويسات التابعة للبيئة، وذلك تنفيذا لاشتراطات الأمم المتحدة باستخدام التعويضات في تطوير المحميات البرية والبحرية.

back to top