إنفانتينو يتفهم «خيبة» البيروفي غيريرو

نشر في 24-05-2018
آخر تحديث 24-05-2018 | 00:02
إنفانتينو
إنفانتينو
بعد لقائه المهاجم البيروفي باولو غيريرو، أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينو تفهمه "خيبة أمل" اللاعب، الذي تعرض لعقوبة إيقاف ستحرمه من المشاركة مع بلاده في مونديال 2018.
أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينو تفهمه "خيبة أمل" المهاجم البيروفي باولو غيريرو، الذي تعرض لعقوبة إيقاف ستحرمه من المشاركة مع بلاده في مونديال 2018، بعد لقائه اللاعب أمس.

وكانت محكمة التحكيم الرياضي "كاس" قررت في 14 مايو رفع عقوبة الإيقاف بحق غيريرو من 6 إلى 14 شهرا، ما سيؤدي الى حرمانه من خوض مونديال روسيا بين 14 يونيو و15 يوليو.

وفرضت العقوبة الأساسية على اللاعب على خلفية ثبوت وجود مادة الكوكايين في فحص المنشطات، وكانت مدة العقوبة الأساسية تنتهي في وقت يتيح لغيريرو الدفاع عن ألوان منتخب بلاده في المونديال، لكنه تقدم باستئناف لإلغائها بالكامل، ما دفع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات إلى التقدم باستئناف مضاد لزيادتها.

واستقبل رئيس الفيفا، في مقره بمدينة زيوريخ السويسرية، أمس، اللاعب ورئيس الاتحاد المحلي للعبة ادوين أوفييدو، في زيارة كان الهدف منها طرح اللاعب قضيته أمام إنفانتينو بدعم من رابطة اللاعبين المحترفين "فيفبرو".

وأوضح الاتحاد الدولي، في بيان بعد الاجتماع، أن إنفانتينو "شرح إلى أي حد يتفهم خيبة أمل غيريرو بعدم قدرته على التواجد ضمن التشكيلة البيروفية لمونديال 2018"، الا ان رئيس الفيفا أكد ان "العقوبة فرضتها محكمة التحكيم الرياضي بعد استئناف مقدم ضد قرار من هيئة قضائية مستقلة في الفيفا".

وكانت رابطة اللاعبين المحترفين اعتبرت العقوبة "غير عادلة وغير متناسبة"، الى حد أنه "تم التثبت بعدم وجود نية للغش".

وفي أعقاب الاستئناف المقدم من اللاعب والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا"، التي لم تكن راضية عن القرار الصادر في نهاية ديسمبر الماضي عن الاتحاد الدولي "فيفا"، بتقليص مدة العقوبة من عام الى 6 أشهر تنتهي في 3 مايو الجاري، قررت "كاس" رفع مدة الإيقاف الى 14 شهرا.

وبررت المحكمة قرارها بالقول إن مهاجم فلامنغو البرازيلي "لم يحاول تحسين أدائه عن طريق تناول المادة المحظورة"، لكنها اعتبرت أن اللاعب، البالغ 34 عاما، لا يزال مذنبا "بالخطأ أو الإهمال".

وبحسب المتحدث باسم محكمة التحكيم ماتيو ريب، فإن الجهة الوحيدة التي باتت مخولة بنقض قرارها هي المحكمة الفدرالية السويسرية.

وأوضح ريب، لوكالة فرانس برس، أن الاطراف المعنية بهذه العقوبة، أي الفيفا وغيريرو ووكالة المنشطات، يمكنهم "نظريا التوافق على تعديل تنفيذ عقوبة الإيقاف، وعلى سبيل المثال إرجاء تطبيق الإيقاف الإضافي، البالغة مدته 8 أشهر، الى ما بعد كأس العالم في روسيا".

وشدد المتحدث على أن هذه الخطوة ستشكل سابقة قد لا يرغب الفيفا أو وكالة مكافحة المنشطات في الإقدام عليها.

back to top