زيدان: متعطشون لإحراز دوري الأبطال

نشر في 24-05-2018
آخر تحديث 24-05-2018 | 00:04
جانب من تدريبات ريال مدريد
جانب من تدريبات ريال مدريد
رغم تتويجه بالبطولة ثلاث مرات في الأعوام الأربعة الماضية، أكد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أن فريقه ريال مدريد الإسباني متعطش أكثر من أي وقت مضى لإحراز لقب دوري الأبطال.
أكد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أن فريقه ريال مدريد الإسباني متعطش أكثر من أي وقت مضى لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، رغم تتويجه في البطولة ثلاث مرات بالأعوام الأربعة الماضية.

وقال زيدان، في مؤتمر صحافي أمس الأول بالعاصمة الاسبانية: "لا يمكن لأحد أن يقول لنا إننا أقل حماسا. لا يمكنني الحديث عن منافسينا، لكننا نريد أن نؤكد أن لدينا دائما الحافز ذاته، كما هي الحال دائما، ولا يمكن لأحد أن يقول لنا إننا اقل تعطشا من الآخرين".

وأضاف: "نحن ريال مدريد، ورغم ما لدينا (من ألقاب)، فنحن دائما نريد المزيد، وسنقدم كل شيء لنكون أفضل".

وتابع المدرب الفرنسي: "أمضيت 18 عاما كلاعب داخل غرف تغيير الملابس مع العديد من المدربين واللاعبين، الذين امتلكوا حجم الغرور نفسه مثلي (...) أنا أعرف غرف تبديل الملابس، وأعرف عقل اللاعب، وهذا امر مهم بالنسبة إلي، لكنه ليس الامر الوحيد".

وأضاف: "لست افضل مدرب تكتيكي، لكن لدي أمور أخرى - شغف ودافع - وهي أمور أكثر أهمية".

ويترقب المتابعون المواجهة في المباراة بين نجم ريال وأفضل لاعب في العالم خمس مرات البرتغالي كريستيانو رونالدو، ونجم ليفربول المصري محمد صلاح أفضل لاعب وهداف الدوري الانكليزي هذا الموسم.

وردا على سؤال عما اذا كان يبادل رونالدو بصلاح، اكتفى زيدان بالقول "لا"، معتبرا ان تأثير البرتغالي في مباراة بعد غد سيكون "على أقصى درجة ممكنة. هو الافضل ولذلك سيكون تأثيره بحده الاقصى".

ولم يقدم زيدان اي تفاصيل عن التشكيلة الاساسية التي سيعتمدها في كييف، لكنه نوه بأداء جناحه الويلزي غاريث بايل الذي سجل خمسة أهداف في آخر أربع مباريات شارك فيها كأساسي.

وقال إن بيل "يلعب بشكل جيد جدا، لقد سجل العديد من الاهداف أخيرا. وليس هذا فقط، بل ان مستواه كان ثابتا جدا. لم يلعب كثيرا، لكنه كان جيدا في المباريات الثلاث الاخيرة التي شارك فيها".

أكد الألماني توني كروس، نجم نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، أن خوض ثلاث نهائيات متتالية في بطولة دوري أبطال أوروبا بمنزلة «ضرب من الجنون»، مشيراً إلى أن فريقه سيخوض مباراته أمام ليفربول يوم بعد غد في نهائي البطولة الأوروبية للموسم الجاري مفعماً بدوافع كبيرة.

وقال كروس في المؤتمر الصحافي، الذي عقده ريال مدريد على هامش مباراة السبت المقبل: «إنه أمر مميز. من الصعب خوض مباراة نهائية، خوض مباراتين أمر صعب جدا، ثلاث نهائيات ضرب من الجنون».

ويعتبر ريال مدريد المرشح الأوفر حظاً في نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري، بعد أن فاز بلقب النسختين الأخيرتين.

وإذا ما نجح النادي الملكي في تحقيق الفوز على ليفربول في هذه المباراة فسيكون أول فريق في خلال العقود الأربعة الأخير الذي يفوز بالكأس الأوروبية ثلاث مرات متتالية.

وأشاد اللاعب الألماني بالشخصية القوية لليفربول، مؤكداً أن لاعبيه سيتحلون بالشراسة الكبيرة خلال مباراة السبت.

واستطرد قائلا: «سنكون الأفضل عندما نستحوذ على الكرة ولكنهم سيمارسون الضغط طوال 90 دقيقة، سيكونون بجاهزيتهم بنسبة مئة في المئة أو أكثر».

وتحدث كروس عن مواطنه يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، معترفا بأن المباراة ستكون صعبة في ظل وجود هذا المدرب.

وأكمل قائلا: «أعرف كلوب جيدا، ليس لديهم خط هجومي جيد فحسب، إنهم يختلفون عنا، ربما لا يلمسون الكرة كثيرا ولكنهم أقوياء ويتسمون بالشراسة والقدرة الكبيرة على المنافسة، يتمتعون بالقوة، سواء في الخط الخلفي أو في وسط الملعب».

back to top