الكويت: الاتفاق السياسي المخرج الوحيد لأزمة ليبيا

نشر في 23-05-2018
آخر تحديث 23-05-2018 | 00:00
مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي خلال الجلسة التي عقدها مجلس الأمن حول ليبيا
مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي خلال الجلسة التي عقدها مجلس الأمن حول ليبيا
جددت الكويت تأكيد ضرورة التوصل الى حل سياسي شامل للأزمة الليبية والالتزام بالاتفاق السياسي الليبي بصفته الإطار الوحيد لمعالجة الأزمة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي في جلسة عقدها مجلس الأمن حول ليبيا أمس الاول.

وجدد العتيبي في كلمته تأكيد الكويت لما ذهب اليه قرار جامعة الدول العربية التي تعتبر أحد الأطراف الفاعلة في اللجنة الرباعية الدولية المعنية بليبيا بالدعوة الى حل سياسي شامل للأزمة والالتزام بالاتفاق السياسي الليبي بصفته الإطار السياسي الوحيد لمعالجة الأزمة السياسية بالدولة.

وأعرب عن التأييد والدعم الكاملين «لخطة العمل التي تم بموجبها تحقيق العديد من الاستحقاقات من أجل نقل ليبيا من حالة الفوضى الى مرحلة الاستقرار والازدهار بما فيها تدشين عملية الاعداد لعقد المؤتمر الوطني في غضون نهاية عام 2018».

وأكد ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية الليبية عبر الحوار الذي توفره مبادرات المصالحة الوطنية الى جانب «الاتفاق المهم» بين مجلسي النواب والدولة على آلية تشكيل سلطة تنفيذية مستحدثة.

وقال العتيبي: «إيمانا منا بأهمية هذه الخطة وبنودها في إرساء الأمن في ليبيا فإننا نجدد التزامنا كذلك بجهود الأمم المتحدة كافة الرامية الى انهاء العملية الانتقالية التي طال أمدها في ليبيا، ولعل أهمها في الوقت الحالي يتمثل في تقديم الدعم الكافي للتحضيرات الخاصة بعقد الانتخابات لضمان نجاحها وقبولها على أوسع نطاق».

back to top