الرويعي: «التعليمية» تنظر اليوم «الغش» و«الآيلتز»

نشر في 23-05-2018
آخر تحديث 23-05-2018 | 00:04
عودة الرويعي
عودة الرويعي
ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية الاقتراحات بقوانين المقدمة من بعض النواب، بشأن «الإعلام والمطبوعات والنشر والمرئي والمسموع»، وسترفع تقريرها النهائي عنها بعد الاستماع إلى الرأي الحكومي حول بعضها.

وقال رئيس اللجنة النائب د. عودة الرويعي، في تصريح عقب الاجتماع أمس، إن اللجنة وتنفيذا لتكليف المجلس وجهت الدعوة الى وزير التربية وزير التعليم العالي حامد العازمي، لحضور اجتماع اليوم ومناقشة قرار وزارة التربية باشتراط حصول الطالب على «الآيلتز» للابتعاث الخارجي، واللائحة الخاصة بالغش والاختبارات، والترقيات، فضلا عن الأمور الأخرى المحالة من المجلس.

وأضاف الرويعي أن اللجنة التعليمية تؤكد تأييدها ودعمها لكل القرارات السليمة التي تحد من الغش، «وسنستمع إلى كل وجهات النظر في القضايا التي بها نقاط خلافية، وكل ما يهمنا هو مصلحة الطلبة، والنهوض بالتربية والتعليم، ومحاربة المعوقات التي تقف امام نهضة تعليمية حقيقية».

واشار الى ان «اللجنة ستراجع في اجتماع اليوم قانون الوظائف التعليمية المساندة، مثل الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين ومحضري العلوم وأمناء المكتبات، وستناقش بعض القوانين الموجودة في جدول الأعمال، حتى يتم الانتهاء منها وإحالتها للمجلس».

وشدد على أن اللجنة حريصة على الانتهاء من التكاليف التي وردتها من مجلس الأمة بأقصى سرعة ممكنة، «ونعمل على إنجاز التقارير خلال الموعد المحدد من المجلس».

back to top