تحويلة عند «الكيلو 13» لمعالجة حفر طريق ميناء عبدالله

نشر في 23-05-2018
آخر تحديث 23-05-2018 | 00:04
جانب من أعمال إصلاح الحفر على الطريق
جانب من أعمال إصلاح الحفر على الطريق
افتتحت الهيئة العامة للطرق والنقل البري، ظهر أمس، تحويلة جديدة تتبع مشروع تطوير طريق الوفرة عند الكيلو "13" المتجه إلى ميناء عبدالله، على الطريق المحاذي بطول 400 متراً، وألغت الهيئة التحويلة القديمة التي تبين وجود مياه جوفية أسفلها حرصاً من الهيئة على سلامة المارة.

وقالت مصادر لـ"الجريدة"، إن سبب إلغاء التحويلة القديمة، التي تم افتتاحها في ديسمبر 2017 وجود عدة حفر على طريق التحويلة عقب افتتاحها، موضحة أنه على الرغم من محاولات مقاول المشروع معالجة مشكلة الحفر فإنها استمرت مع كل الإجراءات والإصلاحات التي كانت تتم بشكل شبه أسبوعي لمعالجة موضوع تلك الحفر والقضاء على هذه الظاهرة.

وبينت أنه حرصاً من الهيئة العامة للطرق والنقل البري على سلامة المارة تم إلغاء التحويلة، وافتتاح تحويلة جديدة وتغيير مسارها.

وقالت إنه، منذ فترة شهر ونصف الشهر بدأت تتشكل حفر أخرى بالاتجاه المقابل "اتجاه مدينة صباح الأحمد" عند نفس "الكيلو 13" وبالاتجاهين وبشكل مستمر، مما يؤثر سلباً على استخدام الطريق، لافتة إلى أنه تمت التوصية باستخدام طريق بديل أكثر ارتفاعاً لتفادي المياه الجوفية.

وأفادت بأنه تم وضع برنامج لإجراء الإصلاحات للحفر على الطريق، وسحب للمياه الجوفية عن طريق "الأبر"، وسيتم إجراء الصيانة اللازمة للطريق، ورفع منسوبه، والانتهاء من تلك الأعمال خلال 4 أيام.

back to top