«الهيئة» توافق على 3 معسكرات خارجية لليد

نشر في 23-05-2018
آخر تحديث 23-05-2018 | 00:04
مساعد الرندي , خالد غلوم , محمد مبارك
مساعد الرندي , خالد غلوم , محمد مبارك
علمت "الجريدة" أن الهيئة العامة للرياضة وافقت على إقامة معسكرات خارجية لمنتخبات المراحل السنية لكرة اليد "الشباب، والناشئين، والأشبال"، خلال فترة الصيف الحالي.

وذلك في إطار خطة الهيئة لإعداد المنتخبات الصاعدة في الاتحادات الوطنية، استعدادا لرفع الإيقاف الدولي المفروض على الرياضة الكويتية منذ فترة طويلة.

وسيتم إعلان قوائم اللاعبين المختارين للمنتخبات الثلاثة (الشباب والناشئين والأشبال)، التي تمت تحت إشراف الأجهزة الفنية بالتنسيق مع لجنة التدريب والمنتخبات الوطنية، خلال الفترة المقبلة، استعدادا لخوض فترة الإعداد الداخلي والمعسكرات الخارجية.

المعسكرات مطلع يوليو

وأكدت مصادر أن مجلس ادارة اتحاد كرة اليد، استقر على ان يكون معسكر منتخب الاشبال، الذي يشرف على تدريبه المدربان الوطنيان عبدالخالق عبدالقدوس وسالم محمود، في تركيا مدة 15 يوما، على ان يتضمن خوض بعض المباريات التجريبية والمشاركة في بطولة ودية دولية تقام هناك خلال فترة التواجد.

وسيقام معسكر منتخب الناشئين الذي يقوده المدربان الوطنيان محمد مبارك ومساعد الرندي في هنغاريا للمدة نفسها، وستخلله المشاركة في بطولة ودية دولية تقام هناك خلال فترة المعسكر.

أما منتخب الشباب، الذي يقوم بتدريبه المدرب خالد غلوم ومساعده خالد الملا فسيتحدد مكانه وموعده في وقت لاحق حسب البطولات الودية المقرر أن يشارك فيها.

وستبدأ فترة الإعداد الأولية للمنتخبات الثلاثة خلال النصف الثاني من يونيو المقبل في الكويت، وسيكون التركيز فيها على الإعداد البدني العام والخاص، وتهيئة اللاعبين فنيا مدة ثلاثة أسابيع تقريبا قبل الانخراط مطلع يوليو المقبل في المعسكرات الخارجية الثلاثة التي سيتحدد موعدها النهائي بناء على مواعيد البطولات الدولية التي يسعى الاتحاد الى المشاركة فيها، وكذلك المباريات الودية التي يتم الترتيب لها في الوقت الحالي مع المتعهدين.

back to top