السالمية يسقط أمام الاتحاد السكندري بخماسية

نشر في 23-05-2018
آخر تحديث 23-05-2018 | 00:05
جانب من مباراة السالمية والاتحاد
جانب من مباراة السالمية والاتحاد
تلقى فريق السالمية لكرة القدم هزيمة ثقيلة بخماسية نظيفة أمام الاتحاد السكندري المصري، في ملحق البطولة العربية المؤهل لدور الـ 32.

وكان السالمية فاز في الجولة الأولى على أساس تيليكوم الجيبوتي، وحصد اول ثلاث نقاط، بينما تعادل الاتحاد مع الفتح المغربي بهدف لمثله، قبل أن يعود الفريقان، الاتحاد والفتح، للفوز في مواجهتي أمس الأول، على السالمية بخماسية، وعلى أساس تيليكوم بسبعة أهداف من دون رد.

وبعد نهاية الجولة الثانية، تصدر الفتح المجموعة B برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن الاتحاد السكندري، وحل السالمية في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وفي المركز الأخير أساس تيليكوم من دون نقاط.

وباتت فرصة السالمية للحصول على بطاقة التأهل عن هذه المجموعة شبه مستحيلة، حيث يحتاج السالمية إلى تجاوز الفتح المغربي بعدد وافر من الأهداف، على أن يخسر الاتحاد أمام أساس تيليكوم الجيبوتي.

أهداف المباراة سجلها إيمانويل 18، 90+2، وكريم ابراهيم 44، ورزاق سيسيه 63، ورمزي خالد 83.

افتقد اداء السالمية في مواجهة الاتحاد الانسجام المطلوب، وكان جليا تباعد الخطوط، وهو ما استغله الفريق السكندري بصورة جيدة في ظل سرعة كبيرة لمهاجمي الفريق إيمانويل، ورزاق سيسيه.

ولجأ السالمية ومدربه عبدالعزيز حمادة إلى نفس توليفة مواجهة الفريق الجيبوتي، كما انتهج نفس طريقة اللعب، بالاعتماد على فراس الخطيب في المقدمة كمهاجم صريح، يعاونه من على الطرفين فيصل العنزي، وعدي الصيفي، ومن الوسط الكاميرني روجيه، ومحمد الهويدي، وفهد مرزوق، وفي الدفاع محمد السويدان، وأحمد ديب، وأحمد عبدالغفور، ومحمد الهدهود، وفي حراسة المرمى سطام الحسيني.

واستطاع السماوي مجاراة الفريق السكندري في اوقات كثيرة من الشوط الأول، عبر الكرات الطويلة من الخلف إلى عدي الصيفي، وفراس الخطيب، وكاد محمد الهويدي يدرك هدف التقدم، بعد تمريرة متقنة من فراس الخطيب داخل منطقة الجزاء، إلا أن مدافع الاتحاد تدخل في الوقت المناسب.

وبعد عدة محاولات وتألق للحارس سطام الحسيني في الذود عن مرماه، تمكن إيمانويل من تسجيل الهدف الأول، بعد أن تسلّم كرة خلف المدافعين ليسدد في شباك السالمية.

وقبل نهاية الشوط الأول، راوغ إيمانويل، دفاع السالمية وسدد تجاه المرمى، لكريم ابراهيم الذي اضاف الهدف الثاني.

وفي الشوط الثاني، دخل السالمية بحثا عن تقليص الفارق، لكن من دون فائدة في ظل الاعتماد على الكرات الطويلة، ومهارة "رجل لرجل"، وهو ما تفوق فيه الفريق السكندري، ليضيف الهدف الثالث عبر سيسيه، ومن تسديدة من خارج منطقة الجزاء أضاف رمزي خالد الهدف الرابع، وأضاف بعدها إيمانويل الخامس من تسديدة من خارج منطقة الجزاء أيضا، لتنتهي المباراة بهزيمة ثقيلة للسالمية.

back to top