الأزرق يعسكر اليوم استعداداً لمواجهة الفراعنة

المنتخب المصري يصل فجر غدٍ ويتدرب على استاد جابر

نشر في 23-05-2018
آخر تحديث 23-05-2018 | 00:05
جانب من تدريب الأزرق الأخير
جانب من تدريب الأزرق الأخير
يعسكر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اليوم في فندق كراون بلازا استعدادا لمواجهته المرتقبة مع المنتخب المصري، التي تقام الجمعة المقبل على استاد جابر الدولي، في حين يصل منتخب الفراعنة في الواحدة والنصف من فجر غدٍ الخميس، ويجري تدريباً واحداً على استاد جابر في العاشرة مساء.
يدخل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم معسكرا تدريبا اليوم في فندق كراون بلازا بالفروانية، والذي يستمر حتى موعد مباراته مع شقيقه المصري، في العاشرة من مساء الجمعة المقبل على استاد جابر الأحمد الدولي.

ويجري المنتخب تدريبه في التاسعة والنصف من مساء اليوم على استاد جابر، على أن يجري مساء غد تدريبه الأخير على استاد نادي التضامن.

عودة سلطان

وشهد تدريب أمس الأول تعافي سلطان العنزي من الآلام التي شعر بها في ظهره مؤخرا، والتي جعلته يخضع للكشف الطبي تحت إشراف رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد د. عبدالمجيد البناي، الذي وضعه تحت المراقبة مع منحه راحة وعلاجاً للآلام، إلى أن قرر البناي دخوله التدريبات الجماعية بشكل طبيعي بعد تعافيه نهائيا.

المطوع يخضع لبرنامج تأهيلي

في المقابل، مازال بدر المطوع يخضع للبرنامج التأهيلي تحت إشراف البناي، وذلك لشعوره بآلام أعلى وتر أكيليس، وسيمنح الجهاز الفني للفريق بقيادة الصربي رادي الفرصة للمطوع حتى يوم المباراة للمشاركة ولو في جزء منها، لكن هناك قراراً بالإجماع على عدم الدفع به إلا في حال تعافيه بنسبة مئة في المئة، تفاديا لتفاقم الإصابة والدخول في مرحلة تتخطي مجرد الشعور بالآلام.

أسلوب متوازن

ويركز رادي حاليا مع اللاعبين على الخطة التي سيواجه بها المنتخب المصري، والتي تتمثل في اللعب بأسلوب متوازن ما بين الهجوم والدفاع، مع اللعب بكثافة عددية في وسط الملعب، حتى لا يمنح الفرصة للاعبي المنافس في بناء هجمات منظمة والسيطرة على منطقة المناورات.

ووصلت المنافسة بين الحراس الثلاثة حسين كنكوني وسليمان عبدالغفور وحميد القلاف إلى أشدها، وذلك لرغبة كل منهم في حراسة عرين الأزرق أمام المنتخب المصري، وهو الأمر الذي صدر الطمأنينة إلى المدرب سمير دشتي، لا سيما أن هذه المنافسة تصب في النهاية في مصلحة الأزرق.

عوض: 6 تغييرات فقط

أكد مدير منتخبنا الوطني فهد عوض أن الجهاز الفني قرر عدم استبعاد بدر المطوع من قائمة مباراة مصر، والإبقاء عليه، مضيفاً أن إصابة اللاعب طفيفة، وطبيا سوف يكون جاهزاً خلال يومين، لكن قرار مشاركته من عدمه يبقى في يد المدرب الصربي رادي فقط.

وأشار إلى أن سلطان العنزي تعافى تماما وبات قادراً على المشاركة، لكن مصيره ومصير كل اللاعبين يبقيان في يد رادي أيضا، متمنيا لجميع اللاعبين التوفيق في مباراة مصر.

وأشار عوض إلى أن لاعبي الأزرق قادرون على الظهور بالمستوى الذي يرضي الطموح رغم صعوبة اللقاء، كون المنافس أكثر جاهزية ومشاركة في المباريات، مؤكداً أن منتخب مصر يضم بين صفوفه لاعبين ممتازين سواء محليين أو محترفين في كبرى الدوريات الأوروبية.

وتمنى عوض تحقيق المنتخب الوطني أقصى استفادة ممكنة من مواجهة المنتخب المصري في الوقت الراهن، مع توفير مزيد من الاحتكاكات في المستقبل القريب حتى يعود الأزرق أقوى مما كان، خصوصا أن في الأزرق لاعبين متميزين على المستويين الفني والبدني.

ولفت إلى أن الصورة لم تتضح بشأن ما إذا كانت هذه المباراة ستصنف دولية ودية، أو ودية فقط، مبيناً أن هناك اتفاقاً مع مسؤولي المنتخب المصري على الاكتفاء بإجراء 6 تغييرات في جميع الأحوال، حتى يستفيد منها لاعبو المنتخبين الشقيقين.

وناشد عوض الجماهير الكويتية بمختلف ميولها والمصرية إلى الاحتشاد في مدرجات استاد جابر الدولي، من أجل تكريم اللاعب الكبير بشار عبدالله، الذي قدم الكثير والكثير إلى الكرة الكويتية.

رادي: الأزرق جاهز

من جهته، أكد رادي أن الفريق استعد جيداً للمواجهة المرتقبة مع نظيره المصري، حيث إنه عمل في الفترة الماضية على المحافظة على مستوى اللياقة البدنية للفريق بعد انتهاء الموسم آملاً تقديم مستوى لائق خلال اللقاء، وألا تحدث أي إصابات أثناء التدريب.

وأوضح أن الفوز الأول للأزرق بعد رفع الإيقاف على المنتخب الفلسطيني منح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة، مؤكداً أنهم سيقدمون مستوى أفضل في المباراة المقبلة.

«الفراعنة» يصل اليوم

وفي سياق متصل، يصل في الواحدة والنصف من فجر غدٍ الخميس المنتخب المصري، ويترأس الوفد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري خالد لطيف.

ويتشكل الوفد من أعضاء الأجهزة الفنية والطبية والإدارية، بجانب اللاعبين: عصام الحضري وأحمد فتحي وشريف إكرامي ومحمود عبدالرازق "شيكابالا" وعبد الله السعيد ومحمد عبد الشافي وأحمد حجازي ومحمد النني ومروان محسن وعمر جابر وأحمد حسن كوكا وسعد سمير وطارق حامد ومحمود عبدالمنعم "كهربا" ومحمود حسن "تريزيغيه" وعلي جبر ورمضان صبحي وسام مرسي وعمرو وردة ومحمد الشناوي وأيمن أشرف وكريم حافظ ومحمد عواد وأحمد جمعة وعمرو طارق ومحمود حمدي "الونش" ومحمود عبد العزيز.

ويغيب عن معسكر الكويت محمد صلاح، نجم نادي ليفربول لمشاركته أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت المقبل، على أن ينضم إلى بعثة المنتخب في إيطاليا.

ومن المقرر أن يجري المنتخب الضيف تدريبا واحداً في العاشرة من مساء غدٍ الخميس على استاد جابر الأحمد الدولي، وذلك بمشاركة جميع اللاعبين.

العنزي: نطمح إلى الفوز

أكد لاعب المنتخب سلطان العنزي أنه وزملاءه اللاعبين سيعملون جاهدين على تقديم مستوى لائق فنياً وبدنياً خلال لقاء المنتخب المصري الذي يمتلك لاعبين محترفين ومتميزين.

وأضاف العنزي أنهم يطمحون إلى إسعاد الجماهير الكروية في الكويت بتحقيقهم فوزاً ثانياً يليق باسم المنتخب الكويتي.

back to top