مصر تحدد الموعد النهائي لتسلم عروض مزايدتين نفطيتين

نشر في 23-05-2018
آخر تحديث 23-05-2018 | 00:04
No Image Caption
حددت وزارة البترول المصرية الموعد النهائي لتسلم عروض شركات النفط الأجنبية في مزايدتين عالميتين للاستكشاف والبحث عن النفط والغاز في 27 قطاعاً هذا العام في أكتوبر المقبل.

وقالت الوزارة، في إعلان نشر بصحيفة الأهرام أمس، إن الموعد النهائي لتسلم العروض في مزايدة الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» التي تغطي 16 قطاعاً سيكون في الثامن من أكتوبر.

وتشمل مزايدة «إيجاس» التي وصفتها الوزارة بأنها الأكبر في تاريخ الشركة منذ تأسيسها طرح 13 قطاعاً بالبحر المتوسط تتضمن قطاعات تقع بالمناطق الحدودية في البحر المتوسط، إضافة إلى ثلاثة قطاعات بدلتا النيل الأرضية.

وقالت الوزارة، إن الموعد النهائي لتسلم العروض في مزايدة الهيئة المصرية العامة للبترول، التي تغطي 11 قطاعاً سيكون في الأول من أكتوبر.

وتشمل مزايدة هيئة البترول خمسة قطاعات بالصحراء الغربية وقطاعين بوادي النيل وثلاثة قطاعات بخليج السويس وقطاعاً واحداً بالصحراء الشرقية.

وفتح اكتشاف إيني الإيطالية لحقل ظُهر في 2015، والذي يحوى احتياطات تقدر بثلاثين تريليون قدم مكعبة من الغاز، شهية المصريين لطرح مزايدات جديدة في سعيها لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز خلال هذا العام.

back to top