خاص

هنادي الكندري: «التاسع من فبراير» نموذج لعلاقة الأب وابنته

أكدت لـ الجريدة• حرصها على دراسة مفردات الشخصية حتى تنقلها بصدق للمشاهدين

نشر في 23-05-2018
آخر تحديث 23-05-2018 | 00:05
هنادي الكندري في «التاسع من فبراير»
هنادي الكندري في «التاسع من فبراير»
تطل الفنانة هنادي الكندري على الجمهور خلال هذه الأيام في الدراما الاجتماعية "التاسع من فبراير" بشخصية جديدة ذات طابع إنساني.
تذهب الفنانة هنادي الكندري في الدراما الاجتماعية "التاسع من فبراير" إلى منطقة جديدة من الأداء لتعبر بجميع جوارحها عن حالة الفتاة المتعلقة بوالدها، وهو نموذج موجود بكثرة في المجتمعات العربية، "لأن الأب هو الحب الأول في حياة أي فتاة لذلك تدور في فلكه منذ أن تعي ما يدور حولها"، مكتفية هذا العام بإطلالة درامية وحيدة.

وحول نشاطها، قالت هنادي في تصريحات لـ"الجريدة": "انتهينا من تصوير المشاهد الأخيرة من مسلسل (التاسع من فبراير)"، مضيفة "أنا سعيدة بهذه المشاركة، وما زاد من سعادتي ردود أفعال الجمهور التي ألمسها عبر صفحتي الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام، وأتمنى ان تنال الحلقات المتبقية رضاهم".

علاقة وطيدة

وعن دورها في المسلسل، أوضحت هنادي: "من خلال شخصية لين نستعرض ملامح العلاقة الوطيدة بين الفتاة ووالدها، ونقدم نموذجا يوضح كيف تكون تلك الصلة، لاسيما أن الأب هو الحب الأول في حياة أي فتاة، لذلك كنت حريصة على دراسة مفردات الشخصية والتعمق في تفاصيلها حتى أنقلها للمشاهدين كما يجب أن تكون وبمصداقية وتجرد".

وأضافت أن "العمل يذهب إلى قضايا متعددة تحيط بشخصية الدكتور الأب الذي يجد نفسه في لحظة ما أمام كم التحديات التي تتطلب التفاف أسرته حوله، من أجل تجاوز تلك اللحظات العاصفة بالمتغيرات"، لافتة إلى أن "السر وراء اسم المسلسل أنه يرتبط بتاريخ ميلاد الشخصية المحورية في العمل. والقادم من الحلقات سيكشف خطوطا درامية عدة".

المسرح

ومن الدراما إلى المسرح، حيث تستعد هنادي لعمل جديد من المقرر له عيد الفطر المقبل. وعن ذلك قالت هنادي: "لا شك ان المسرح أصبح أحد اهم الطقوس الفنية لاسيما خلال فترة الأعياد الفترة المقبلة، وسأركز جهدي على دراسة النص ومعرفة أبعاد الشخصية التي أقدمها، حيث استحوذ تصوير (التاسع من فبراير) على وقتي خلال الفترة الماضية".

من جهة أخرى، قالت هنادي عن حلقتها في برنامج "رامز تحت الصفر" التي صورتها في روسيا، والتي ينتظر الجمهور عرضها، "انها تجربة مميزة، حيث تعرضت لبعض الخدوش، ولكن التفاف فريق العمل حولي هدأ من روعي".

يذكر أن "التاسع من فبراير" من إنتاج مؤسسة نبراس الخليج للإنتاج الفني والاشراف العام عادل عيسي اليحيى، ومن تأليف سحاب، وإخراج سائد بشير الهواري، ومن بطولة ابراهيم الحربي ومحمود بوشهري وهنادي الكندري وسلمي سالم وشهد الياسين ويوسف البلوشي وعبدالله البلوشي وشيلاء سبت وغرور ومحمد الحداد وعلي الحسيني ونورا وصباح وعماد العكاري ويوسف محمد، والمخرج المنفذ محمد الفرج، ومساعد المخرج تحمد النبهان، وكلاكيت أحمد البلوشي، ومدير التصوير والاضاءة محمد فوزي، ومهندس الصوت مشعل المغري، ومكياج حنان الشمري، ومدير الانتاج علي الغريب، ومدير إدارة الانتاج ياسر العماري.

تستعد لعمل مسرحي في عيد الفطر المقبل وتكشف تفاصيله خلال أيام
back to top