كتلة «التعليم التطبيقي»: الأكاديمي الغشاش أشد خطورة من الطالب الذي يحاول الغش

نشر في 23-05-2018
آخر تحديث 23-05-2018 | 00:02
No Image Caption
طالبت كتلة «التعليم التطبيقي» بتشكيل لجنة محايدة من المتخصصين للتحقق من كل البيانات والشهادات العلمية الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والتدريب، في مختلف المؤسسات التعليمية.
أكدت كتلة التعليم التطبيقي والتدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، التي تضم كلا من رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية، ونقابة العاملين بالهيئة، ورابطة أعضاء هيئة التدريب بالمعاهد التدريبية، أن الأكاديمي الغشاش الذي حصل على شهادة وهمية أو بحث مسروق أشد خطورة على التعليم وعلى المجتمع من الطالب الذي يحاول الغش في الاختبارات، مشددة على أنه «آن الأوان لمحاربة تلك الفئة أينما وُجدت بكل المؤسسات التعليمية في الكويت».

وأعربت الكتلة، في بيان، عن سعادتها بالخطوات الاصلاحية التي بدأها وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي لمحاربة الفساد والغش بكل أشكاله، لافتة إلى أن الوزير هو المسؤول الأول عن العملية التعليمية، ولديه صلاحيات واسعة من مجلس الوزراء تمكنه من محاربة تلك الآفة والقضاء عليها، وعلى رأسها الشهادات الوهمية والأبحاث المسروقة، والعمل على استبعاد تلك الشريحة عن الجسد الأكاديمي، لأنها تسيء للكفاءات الوطنية من أعضاء هيئتي التدريس والتدريب.

وطالبت بتشكيل لجنة محايدة من المتخصصين للتحقق من كل البيانات والشهادات العلمية الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والتدريب في مختلف المؤسسات التعليمية، بما في ذلك القياديون بالمناصب الإشرافية، وعزل من يثبت حصوله على ترقية أو منصب إشرافي بناء على تقديم أبحاث مسروقة.

back to top