شارابوفا تتقدم 11 مركزاً في التصنيف

نشر في 22-05-2018
آخر تحديث 22-05-2018 | 00:00
No Image Caption
تقدمت الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة اولى في العالم سابقا، 11 مركزا، وباتت في المركز التاسع والعشرين في التصنيف العالمي الجديد للاعبات كرة المضرب المحترفات الصادر أمس. ووصلت شارابوفا إلى الدور نصف النهائي في دورة روما قبل أن تخسر السبت أمام الرومانية سيمونا هاليب الأولى عالميا.

وكانت شارابوفا (31 عاما) في المركز الاربعين قبل انطلاق دورة روما، وهي عانت من تراجع تصنيفها كثيرا من جراء ابتعادها 15 شهرا بسبب الايقاف لتناولها مادة محظورة، ثم لإصابات مختلفة.

وبقيت الاوكرانية ايلينا سفيتولينا رابعة برغم احتفاظها بلقبها في دورة روما على حساب هاليب الاحد، وتتأخر بنحو 700 نقطة عن الاسبانية غاربيني موغوروتسا الثالثة.

واحتفظت الدنماركية كارولاين فوزنياكي بالمركز الثاني مع ان الفرصة كانت متاحة امامها لانتزاع الصدارة لو فشلت هاليب في الوصول إلى ربع النهائي في روما.

وتقدمت اللاتفية يلينا اوستابنكو الى المركز الخامس تاركة السادس للتشيكية كارولينا بليسكوفا.

ولدى الرجال، استعاد الاسباني رفايال نادال صدارة التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب المحترفين قبل أسبوع من بدء الدفاع عن لقبه في بطولة رولان غاروس، ثاني بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى، في حين واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش انحداره الى ادنى تصنيف منذ اكثر من 11 عاما.

ورفع نادال رصيده الى 8770 نقطة، وأعاد الفارق بينه وبين فيدرر الى 100 نقطة، كما كانت عليه الحال في التصنيف الصادر قبل اسبوعين، وقبل فقدانه اللقب في مدريد.

back to top