اليوسف: الانتخابات جرت وفق نظام أساسي معتمد دولياً

نشر في 22-05-2018
آخر تحديث 22-05-2018 | 00:05
أحمد اليوسف متحدثاً إلى وسائل الإعلام بعد إعلان الفوز
أحمد اليوسف متحدثاً إلى وسائل الإعلام بعد إعلان الفوز
هنأ رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الجديد الشيخ أحمد اليوسف سمو الأمير وسمو ولي العهد بمناسبة شهر رمضان المبارك، موجها الشكر إلى الحكومة، "ممثلة في سمو رئيس مجلس الوزراء ورئيس وأعضاء مجلس الأمة، على إقرارهم القانون الرياضي التوافقي، والذي تسبب في رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية وعودتها إلى الساحة الدولية وتنظيم بطولة خليجي 23".

وقال اليوسف، في تصريح له عقب انتهاء الانتخابات: "بسبب القانون سالف الذكر أيضا تم إجراءات انتخابات اتحاد الكرة بحضور 13 من أصل 14 ناديا، وممثلين عن الاتحاد الآسيوي والدولي لكرة القدم".

ولفت إلى تلقيه التهنئة من رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم، على فوزه برئاسة الاتحاد.

وشدد اليوسف على أن الكرة الكويتية تمر بمرحلة حساسة جدا، إذ عانت كثيرا لمدة 10 سنوات بسبب عدم الاستقرار، معربا عن حزنه بسبب سعادة البعض لتقدم الأزرق في التصنيف الدولي الصادر عن الفيفا إلى المركز الـ 160 عالميا، إذ إن المنتخب كان يحتل بشكل دائم مراكز متقدمة.

وأكد أنه لن يستقبل المهنئين بانتخاب مجلس إدارة جديد، معربا عن أمنيته بأن يستقبل المهنئين عقب تحقيق انجاز للكرة الكويتية باسم الاتحاد.

وأشار إلى أن مجلس الإدارة تم انتخابه وفقا لنظام أساسي معتمد من الجمعية العمومية والاتحادين الآسيوي والدولي، لافتا إلى أن الاتحاد سيسعى إلى مشاركة المنتخب الكويتي في دورة الألعاب الآسيوية المقبلة، متى ما رفعت اللجنة الأولمبية الدولية تعليق الرياضة على المستوى الخارجي.

واختتم اليوسف تصريحه مشيراً إلى أن النظام النموذجي الذي يتوافق مع الميثاق الأولمبي والاتحاد الدولي لكرة القدم أضاف العنصر النسائي في عضوية مجلس إدارة الاتحاد، مبينا أن هناك 7 أندية زكت عضو المجلس فاطمة حيات، التي عملت في المجال الرياضي.

التشكيل الجديد

يتشكل محلس الإدارة الجديد من الشيخ أحمد اليوسف رئيسا (13 صوتا)، وأحمد العقلة نائبا للرئيس (13 صوتا)، وعضوية كل من معن الرشيد (13 صوتا)، وجابر الزنكي (12 صوتا)، وفهد الهملان (13 صوتا)، وخالد الشمري (12 صوتا)، وفهد المطيري (12 صوتا)، ود. إبراهيم الأنصاري (13 صوتا)، وصبيح أبل (9 أصوات)، وعلي حسين الديحاني (13 صوتا)، وسالم سعدون (12 صوتا)، وأحمد عجب (13 صوتا)، وعبدالحميد الكندري (12 صوتا)، وفاطمة حيات (التي جاءت بالتزكية بإجماع الاصوات).

مجلس إدارة «الكرة» يجتمع اليوم

من المقرر أن يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة الشيخ أحمد اليوسف، اجتماعاً مساء اليوم، بمقر الاتحاد، وذلك لمناقشة العديد من الأمور، من بينها وضع خارطة طريق للكرة الكويتية وفقا لتصريح اليوسف، عقب انتهاء الانتخابات، وكذلك لاختيار رؤساء اللجان العاملة والمكتب التنفيذي.

ومن المقرر أن يشهد الاجتماع وضع الخطوط العريضة لخطة طويلة الأمدة تهدف إلى الارتقاء بالكرة الكويتية والمنتخبات في جميع مراحلها السنية.

وسيتم وضع الخطة والانتهاء منها خلال الفترة المقبلة، على أن يكشف مجلس إدارة الاتحاد النقاب عنها عقب انتهاء إجازة عيد الفطر لمقبل، وبالتالي تطبيقها بشكل مباشر.

back to top