«السكنية»: عروض على 4 فرص استثمارية

بن ناجي: خلال الأسبوع الجاري في مدينتي جابر وصباح الأحمد

نشر في 21-05-2018
آخر تحديث 21-05-2018 | 00:00
هديل بن ناجي
هديل بن ناجي
تستقبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية، خلال الأسبوع الجاري، عروض القطاع الخاص على 4 فرص استثمارية في مدينتي جابر وصباح الأحمد.
أعلنت نائب المدير العام لشؤون الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، هديل بن ناجي، نشر الجريدة الرسمية «الكويت اليوم» طلب تقديم عروض لأربع فرص استثمارية، بواقع فرصتين في مدينة جابر الأحمد وفرصتين في مدينة صباح الأحمد.

وقالت بن ناجي، في تصريح صحافي أمس، إن الفرصة الاستثمارية الاولى في مدينة جابر الأحمد (J2) هي عبارة عن مركز تجاري بمساحة 85.581 ألف متر مربع، ومنطقة تجارية بمساحة إجمالية 50.294 ألف متر مربع، أما الفرصة الاستثمارية الثانية (J3) فهي عبارة عن منطقة مجمع تجاري بمساحة إجمالية 104.314 آلاف متر مربع، وسكن استثماري مخصص للإيجار بمساحة إجمالية 112.958 ألف متر مربع.

وأضافت أن قطاع الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص أنهى مرحلة إعداد المستندات التعاقدية للطرح في المشاريع والفرص الاستثمارية المذكورة، مبينة أن فترة تسلم مغلف طلب تقديم العروض للفرص الأربع سيستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، كما ستمنح الشركات والتحالفات المؤهلة فترة 115 يوماً لتسليم العروض حتى 16 سبتمبر المقبل، يليها مرحلة التقييم والإعلان عن التحالف الفائز بكل فرصة.

فرص «صباح الأحمد»

وعن الفرص الاستثمارية في مدينة صباح الأحمد، قالت بن ناجي ان الفرصة الأولى (S1) تتكون من منطقة سكن استثماري ومنطقة تجارية بمساحة إجمالية 563.014 ألف متر مربع، أما الفرصة الاستثمارية الثانية (S2) المطروحة في المنطقة الصناعية فهي عبارة عن منطقة مخازن بمساحة إجمالية 578.798 ألف متر مربع ومنطقة حرفية بمساحة إجمالية 706.540 آلاف متر مربع.

وكشفت بن ناجي أن قطاع الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية بصدد إعلان طلب تقديم العروض عن الفرصة الاستثمارية الخامسة (J1) في مدينة جابر الأحمد السكنية في القريب العاجل، وهي عبارة عن منطقة سكن استثماري مخصصة للبيع بمساحة إجمالية 165.181 ألف متر مربع، ومنطقة تجارية بمساحة إجمالية 124.723 ألف متر مربع.

وأضافت أن القطاع يعمل على دراسة طرح المزيد من الفرص الواعدة في المدن الجديدة، ويعمل على وضع واعتماد آلية مرنة وفعالة لإشراك القطاع الخاص، إذ يجري حاليا إعداد الدراسات اللازمة لطرح فرص تعليمية وصحية سيتم تفعيلها وفق الخطط التنفيذية لقطاع الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص.

back to top