صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3989

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

كليفلاند يرد الصاع لبوسطن

  • 21-05-2018

رد كليفلاند كافالييرز الصاع لضيفه بوسطن سلتيكس باكتساحه 116-86، مقلصا الفارق 1-2 في سلسلة نهائي المنطقة الشرقية لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وبدا كليفلاند فريقا مختلفا تماما عن ذلك الذي خسر المباراتين الأوليين في ملعب "تي دي غاردن" الخاص ببوسطن حيث كان عاجزا تماما عن مجاراة مضيفه، إذ سيطر، أمس الأول، على المباراة من البداية حتى النهاية، مستفيدا من الأيام الثلاثة التي حصل عليها لالتقاط أنفاسه.

واستنادا إلى تاريخ الفريقين في الأدوار الإقصائية ونتائج بوسطن في "بلاي اوف" هذا الموسم، تلوح في الأفق مباراة سابعة حاسمة بينهما، خلافا لنهائي المنطقة الموسم الماضي حين خرج كليفلاند منتصرا 4-1 قبل أن يسقط في نهائي الدوري أمام غولدن ستايت ووريرز.

ويأمل بوسطن، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (17 لقبا لكن آخرها يعود الى 2008)، أن يقف التاريخ الى جانبه، لأنه لم يسبق له أن خسر سلسلة في الـ"بلاي اوف" بعد تقدمه فيها 2-صفر. وإذا حافظ على تقليده فسيحرم "الملك" ليبرون جيمس من بلوغ نهائي الدوري للموسم الثامن على التوالي، وسيثأر لخسارته نهائي المنطقة الموسم الماضي.

ومن جهته، يأمل كليفلاند الانضمام إلى 19 فريقا فقط نجحوا سابقا في الفوز بسلسلة من أصل 300 في تاريخ الـ"بلاي اوف" بعد التخلف صفر-2.

وخلافا للمباراتين الأوليين، هيمن كليفلاند بقيادة "الملك" جيمس الذي سجل 27 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة و5 متابعات، على مجريات المباراة منذ البداية وتقدم فريق المدرب تايرون لو على ضيفه بفارق 19 نقطة خلال الربع الأول، ثم وصل الفارق بينهما الى 30 في الشوط الثاني، وهو الفارق الذي استقرت عليه النتيجة النهائية.