صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3902

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

حيات: «الكرة» يدعم الدورة النسائية الرمضانية

في مؤتمر صحافي مساء السبت الماضي، قالت عضوة اتحاد الكرة فاطمة حيات إن الاتحاد يرعى ويدعم الدورة النسائية الرمضانية التي تقام خلال الفترة من 20 إلى 30 الجاري.

أكدت عضوة مجلس إدارة اتحاد كرة القدم فاطمة حيات أن الاتحاد يدعم ويرعى دورة الكرة النسائية الرمضانية التي تنظمها مؤسسة "ثمانين في المئة" خلال الفترة من 20 إلى 30 الجاري على الملاعب الفرعية لاستاد جابر الأحمد الدولي.

وقالت حيات، في مؤتمر صحافي عقد مساء أمس الأول بقاعة المؤتمرات باستاد جابر الأحمد الدولي بحضور مدير إدارة الرياضة للجميع بالهيئة العامة للرياضة حامد الهزيم وممثلة اللجنة المنظمة العليا للبطولة رابعة الهاجري وممثلة بنك الخليج لجين القناعي بالإضافة إلى ممثلة الدوري الإسباني مايتي فينتورا، إن "البطولة تقام للموسم الثالث على التوالي بمشاركة فرق تمثل القطاعين الخاص والحكومي، وهو الأمر الذي يمنحها قوة خاصة تزيد اشتعال منافساتها".

وأضافت أن "اتحاد الكرة ولجنة الكرة النسائية التابعة له، سيعملان بقوة على وجود فعال للفتيات، الأمر الذي سيدفع اتحادات أخرى إلى السير على نفس النهج"، مؤكدة أن هناك تطوراً هائلاً تشهده كرة القدم النسائية في الكويت وذلك بسبب الاهتمام بها، وإقامة مؤسسة "ثمانين في المئة" العديد من البطولات، فضلا عن إقامة دوري فرح بودي بشكل منتظم، وهو الأمر الذي كان له مردود إيجابي لافت، حيث أقبلت الفتيات على ممارسة الرياضة بصفة عامة، وكرة القدم خاصة".

بدورها، قالت فينتورا إن هناك دعماً كبيراً في بلادها "إسبانيا" لممارسة الفتيات للعبة كرة القدم، مضيفة أن التعاون مع اللجنة المنظمة لبطولة الكرة النسائية في الكويت هو الأول بين الطرفين، مشيرة إلى أن الهدف الأساسي منه يتمثل في العمل على تطوير الكرة في منطقة الخليج، وتحديدا الكويت.

من جانبه، أشاد حامد الهزيم بالدورة، وأكد دعم الهيئة العامة للرياضة برئاسة المدير العام د. حمود فليطح للدورة وجميع البطولات الرياضية، مبيناً أن هناك اهتماماً كبيراً بإتاحة الفرصة أمام الفتيات للمشاركة في دورات تقام تحت رعاية الهيئة.

بدورها، أوضحت رابعة الهاجري أن الدورة تحظى بمشاركة 192 لاعبة يمثلن 16 فريقا، ويضم كل فريق بين صفوفه 12 لاعبة، حيث تشارك 7 منهن في التشكيل الأساسي، و5 على مقاعد البدلاء.

من جهتها، أوضحت لجين القناعي أن بنك الخليج يفتخر برعاية الدورة للمرة الثانية على التوالي، مشددة على أن هذه الرعاية تبرز المسؤولية الاجتماعية للبنك تجاه الاهتمام بالصحة البدنية ودعم الشباب والفتيات.

4 مباريات اليوم

تقام اليوم 4 مباريات ضمن منافسات دورة كرة القدم النسائية، حيث يلتقي "ألفا" مع "فولت" في المجموعة الأولى، و"فيت فوتبول" مع نادي العيون في الثالثة، وذلك في الساعة 9:15 مساء، بينما يلعب شبوط مع نادي سلوى الصباح في الثانية، و"ذا سوبريم" مع "فيلنيز" في الرابعة عند الساعة 10:15 مساء.