مهمة صعبة للسالمية في البطولة العربية

يواجه الاتحاد السكندري في الجولة الثانية للملحق المؤهل لدور الـ 32

نشر في 21-05-2018
آخر تحديث 21-05-2018 | 00:05
No Image Caption
يلتقي فريق السالمية لكرة القدم مع نظيره الاتحاد السكندري على استاد الجوهرة بجدة السعودية، ضمن منافسات الجولة الثانية من الملحق المؤهل لدور الـ32 بالبطولة العربية.
يدخل فريق السالمية لكرة القدم عند التاسعة والنصف من مساء اليوم، على استاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية، مهمة صعبة أمام الاتحاد السكندري في الجولة الثانية من الملحق المؤهل لدور الـ32، بالبطولة العربية، والتي تشهد لقاء آخر بين الفتح المغربي وأساس تيليكوم الجيبوتي عند الساعة 11.50.

وكان السالمية استهل منافسات البطولة بالفوز على أساس "تيلكوم الجيبوتي" برباعية نظيفة، بينما تعادل الفتح مع الاتحاد، بما يعني أن السماوي يتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط، يليه الاتحاد والفتح، برصيد نقطة لكل منهما، وأخيراً الفريق الجيبوتي من دون نقاط.

واختتم السالمية تدريباته مساء أمس على استاد المدينة الرياضية، وسط حالة من التفاؤل بقدرة الفريق على المضي قدما، لخطف بطاقة التأهل عن المجموعة.

ولا يعاني السالمية غيابات باستثناء فهد الرشيدي، وشاهين الخميس، وبدر السماك، والثلاثي لم يلتحق بالفريق من الأساس في رحلته إلى جدة، بداعي الإصابة، وظروف العمل.

ويدرك السماوي ومدير الفريق عبدالعزيز حمادة أن مواجهة الاتحاد محك حقيقي للسماوي، لقياس قدرته على مواجهة الكبار في البطولة العربية.

وراقب حمادة والجهاز المعاون له الفريق الاتحادي من خلال مواجهة الفتح المغربي، ومن خلال مباريات الفريق الأخيرة في الدوري الممتاز المصري.

وستكون مهمة السالمية الأولى، في مواجهة الاتحاد، إيقاف الخط الأمامي، لاسيما المحترف رزاق سيسه.

ويعول السالمية على السوري فراس الخطيب، في المقدمة على أن يعاونه عدي الصيفي، وفيصل العنزي على الطرفين، ومن الوسط الكاميروني روجيه، ومحمد الهويدي، وفهد مرزوق، إلى جانب محمد السويدان الظهير الأيمن، ومحمد الهدهود الظهير الأيسر، على أن يتكفل السوري احمد ديب، وأحمد عبدالغفور بتأمين العمق الدفاعي أمام الحارس سطام الحسيني.

ويحتفظ السالمية بنايف زويد، وحامد الرشيدي كورقتين رابحتين على دكة البدلاء، لتنشيط الفريق في الأوقات اللازمة.

في المقابل، راقب مدرب الاتحاد محمد عمر الفريق السلماوي، وجهز خطته لإيقاف الخط الامامي، إلى جانب اختراق دفاعات السالمية لهز الشباك، لاسيما أن الفوز هو السبيل الوحيد أمام الاتحاد للحفاظ على حظوظه في بلوغ دور الـ 32.

back to top