«عمومية» اتحاد كرة القدم تنتخب مجلس إدارة جديداً اليوم

التزكية تحسم منصب الرئيس والنائب والمرأة و5 أعضاء

نشر في 20-05-2018
آخر تحديث 20-05-2018 | 00:05
صندوق عمومية للاتحاد
صندوق عمومية للاتحاد
تجرى عند الـ 10 مساء اليوم انتخابات مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الجديد في الجمعية العمومية غير العادية، علماً بأنه تم حسم مناصب الرئيس والنائب والمرأة وخمسة أعضاء.
يعقد في العاشرة من مساء اليوم اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد كرة القدم، الذي يترأسه رئيس لجنة التسوية د. مشعل الربيّع، وسكرتير اللجنة مساعد العجيل، وأعضاء اللجنة "المتحدث الرسمي" علي مروي وخالد الجارالله ومرزوق العجمي.

وتشهد الجمعية العمومية إجراء انتخابات مجلس إدارة الاتحاد الذي سيتولى مقاليد إدارة الأمور مدة 4 سنوات تبدأ من غد، حيث يتسلم المجلس الجديد المهمة من لجنة التسوية التي عينها الاتحادان الدولي والقاري لكرة القدم لإدارة شؤون الاتحاد إلى حين إجراء الانتخابات.

ونجحت لجنة التسوية في أداء المهمة الموكلة لها، والتي تتمثل في اعتماد النظام الأساسي الجديد في "العمومية" السابقة التي عقدت في 12 أبريل الماضي، والتي وافق عليها الاتحادان الدولي والآسيوي، ثم إجراء انتخابات في الموعد المحدد منذ تسلمها المهمة في فبراير الماضي.

اليوسف رئيساً

وقد حسمت التزكية منصب رئاسة مجلس الإدارة لمرشح السالمية، الشيخ أحمد اليوسف، حيث ترشح بمفرده للمنصب، والأمر نفسه ينطبق على مرشح الجهراء أحمد عقلة، الذي ضمن منصب نائب الرئيس، بعد انسحاب زميله في النادي يوسف العنزي.

في المقابل، ترشحت فاطمة حيات على منصب عضوية المرأة الإلزامي مدعومة من أندية السالمية والكويت والتضامن واليرموك والجهراء، لتضمن أيضا الفوز بالمقعد، حيث أغلق باب الترشح للانتخابات دون ترشح سيدات أخريات للمنصب ذاته.

العضوية بين المنافسة والحسم

وثمة مرشحون على مقعد العضوية ضمنوا كذلك فوزهم بالتزكية، وذلك بعد انسحاب زملائهم في الجمعية العمومية لأنديتهم، وهم مرشح كاظمة خالد الشمري، ومرشح النصر علي الديحاني، ومرشح اليرموك د. إبراهيم الأنصاري، ومرشح الفحيحيل فهد الهملان، ومرشح خيطان فهد المطيري، وذلك بعد انسحاب المرشحين قاسم حمزة ومشاري المطيري، ومحمد الأنصاري على التوالي، فيما رفضت لجنة التسوية اعتماد ترشح أحمد الكندري (الفحيحيل)، ضاري مفرج الخليفة (الفحيحيل)، وسلطان عايش المطيري (خيطان)، وذلك لعدم استيفاء الأوراق المطلوبة.

بينما مازالت المنافسة قائمة على بقية مقاعد العضوية بين فلاح سعدون وسالم سعدون (التضامن)، وجابر الزنكي، وأيوب أحمد، وكمال الشمري (الشباب)، أحمد عجب وفيصل العازمي (الساحل)، ومعن الرشيد ووليد المنديل (الكويت)، وعبدالحميد الكندري ومشاري الشطي (الصليبيخات)، وصبيح أبل وعارف أبل (العربي).

والأعضاء الأقرب لاجتياز الانتخابات وسالم سعدون وجابر الزنكي ومعن الرشيد وعبدالحميد الكندري وصبيح أبل وأحمد عجب، بسبب دعم مجالس إدارات أنديتهم لهم.

في المقابل، تبدو فرصة فاضل الدمخي (السالمية)، وناصر العنزي (الجهراء) مستحيلة في النجاح، خصوصا أن الشيخ أحمد اليوسف مدعوم من مجلس إدارة السالمية، وأحمد عقلة مدعوم أيضا من مجلس إدارة الجهراء.

يذكر أن النظام الأساسي للاتحاد يمنح الأندية الحق في ترشيح مرشحين كحد أدنى، على أن تختار الجمعية العمومية بينهما في الانتخابات.

back to top