صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3928

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الزكاة» أطلق حملة «عيش حياتك... وعطهم حياة»

تهدف إلى تسليط الضوء على الفئة المستحقة وترسيخ التكافل الاجتماعي

  • 18-05-2018

صرح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في بيت الزكاة، عبدالعزيز البطي، بأن البيت أطلق حملته الإعلامية الجديدة منتصف شعبان الماضي، وتزامناً مع شهر رمضان المبارك، تحت شعار «عيش حياتك... وعطهم حياة».

وتهدف الحملة إلى تسليط الضوء على الفئة المستحقة من خلال ترسيخ مبدأ التكافل والمسؤولية الاجتماعية عن طريق مشاركة الآخرين، ومد جسور العون لهم، مما سيساهم في تحقيق التآلف والطمأنينة بين أفراد المجتمع، بالرغم من اختلافاتهم الاجتماعية والمادية.

وقال البطي، في تصريح له، إن الحملة تتضمن عددا من الأدوات الإعلامية للتوعية بتلك الفئة المستحقة، إضافة إلى عرض خدمات البيت، وإبراز أنشطته ومشاريعه الخيرية وقنوات التحصيل فيه.

وأوضح أن بيت الزكاة متمثلا في إدارة العلاقات العامة والإعلام، وفي إطار حملته الإعلامية الرمضانية سينشر 7 أخبار و30 تقريرا عن أحكام وفتاوى الزكاة و3 تحقيقات صحافية عن مشاريع بيت الزكاة المختلفة وخدماته، إلى جانب نشر إعلانات في الصحف، وطباعة وتوزيع فلاير عن زكاة أسهم الشركات، بالتعاون مع إدارة تنمية الموارد في بيت الزكاة، وتنفيذ وطباعة كتيبات احتساب زكاة الأسهم، وتنفيذ بانرات وستيكرات ورول أب لمشروعي ولائم الإفطار المحلي وزكاة الفطر وعددا من الإعلانات الميغا في جميع محافظات الكويت وإعلانات السوبر يونيبول على الطرق السريعة والمواقع المتعددة لخدمة فريضة الزكاة وإبراز دور بيت الزكاة في هذا المجال.

وأضاف البطي أن الإدارة أنتجت أيضا خلال رمضان الحالي أنشودة مصورة وإعلانين تلفزيونيين وإعلانا إذاعيا وتصميم الحملة الإعلامية، وبث إعلانات في عدة قنوات تلفزيونية، وتم إنتاج 10 فلاشات خاصة بمشاريع البيت تبث على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب عمل تعديلات وإضافات على شاشات بيت الزكاة الداخلية والخارجية، وعمل11 لقاء تلفزيونيا وإذاعيا لأعمال البيت وأنشطته طوال شهر رمضان المبارك على إذاعة وتلفزيون الكويت وعدد من القنوات الفضائية والمحلية، إلى جانب كتابة وإنتاج 60 حلقة لبرامج إذاعية مختلفة وبثها في إذاعة الكويت.

وشكر البطي سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي والمحسنين الكرام على مساهمتهم ودعمهم المتواصل لبيت الزكاة، من خلال تقديم زكواتهم وصدقاتهم لدعم مسيرة البيت الخيرية والإنسانية.