خاص

خالد سليم لـ الجريدة•: أنهيت «سنغل عشمني»... وعرض «اتنين رايح جاي» خلال العيد

ثمن مشاركته في الملحمة المسرحية «شروق الشمس» بمركز الشيخ جابر

نشر في 18-05-2018
آخر تحديث 18-05-2018 | 00:00
خالد سليم
خالد سليم
ثمن الفنان المصري خالد سليم مشاركته في الملحمة المسرحية «شروق الشمس» التي قدمت عروضها خلال الأيام الماضية على المسرح الوطني بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، بمناسبة ختام فعاليات «الكويت عاصمة للشباب العربي»، حيث تولى دفة إخراج العمل عبد الله عبد الرسول، وشاركت فيه نخبة من النجوم.

وقال خالد، لــ«الجريدة»: «سعدت بالمشاركة في هذا الحدث الذي يوثق ختام فعالية مهمة تعبر عن الشباب العرب، وعلى أحد أهم المسارح في الوطن العربي، ومع نخبة من الفنانين، ممثلين ومطربين».

وكشف النجم المصري عن دراسته مجموعة من الأفكار لتقديم «سنغل» خليجي، ولكن مازالت الأمور في طور الدراسة، لاسيما أنه ارتبط خلال الفترة الماضية بالانتهاء من تصوير مشاهده في أعماله الرمضانية، ومنها «رسايل» مع الفنانة مي عز الدين و«أبواب الشك» الذي يقع في 60 حلقة، ومن المقرر عرضه عقب الشهر الكريم، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي حول وقوع جريمة قتل في ظروف غامضة بين مجموعة من الأصدقاء، ليدخل في رحلة البحث عن قاتل زوجته الحقيقي، مع إشارة أصابع الاتهام إلى صديقه «شادي رستم» الذي يجسد شخصيته محمد إبراهيم يسري.

وأضاف سليم أن «العملين استغرقا فترة طويلة من التجهيز والتصوير وحاليا أشتغل على مجموعة من الأغنيات السنغل، وستضم أغنية كويتية»، كاشفا عن الانتهاء من أغنية «عشمني» التي من المقرر تصويرها بطريقة «الفيديو كليب»، وهي من كلمات أحمد عبدالسلام، ومن ألحان مدين.

وأكد أن «السنغل» فرض نفسه حالياً على الساحة الغنائية في ظل ارتفاع تكلفة إنتاج الألبومات، مبيناً أنه «حتى شركات الإنتاج لم تعد قادرة على طرح ألبومات كاملة، خصوصا مع انتشار القرصنة التي تهدم صناعة الأغنية، وأتمنى أن نتكاتف لمحاربتها».

وعلى مستوى السينما، توقع عرض فيلم «اتنين رايح جاي» خلال عيد الفطر المقبل، و«كنت بدأت تصويره مطلع العام الحالي وانتهينا منه، ولكن عرضه تأخر، وأقدم خلاله أغنيتين، ويشاركني البطولة العديد من الفنانين، منهم: مي القاضي، والفنان القدير لطفي لبيب، وسامي مغاوري، وهو فيلم كوميدي يناقش قضية اجتماعية بحس رومانسي، وأجسد من خلاله شخصية معقدة ستكون مفاجأة للجمهور».

زوج مثالي في مسلسل «رسايل» ولكن!

كشف خالد سليم عن ملامح شخصية طارق التي يجسدها في المسلسل الرمضاني «رسايل» أمام الفنانة مي عز الدين، حيث قال: «هو رجل ناجح في عمله، كمهندس بترول وحياته مستقرة مع زوجته هالة (مي عز الدين) وابنه، لكنه يتورط في كل المشاكل والقضايا التي تدخلها زوجته، وهو زوج مثالي يحب زوجته، ويريدها أن تشفى من الأوهام والخيالات التي تعانيها، لكنه في سياق الأحداث يرتكب غلطة ستهز صورة الرجل النموذجي».

وحول التعامل مع المخرج إبراهيم فخر، ذكر أن «هذا المخرج يحيط بكل تفاصيل القصة والشخصيات، خصوصا أنه عمل على النص منذ سنوات، ويعرف كل تفصيلة فيه مهما كانت صغيرة، ويشرحه بطريقة جيدة للممثلين، وينصح كل ممثل بطريقة أداء المشهد وفق السياق الدرامي، وأفاجأ به يحفظ أدوارنا أكثر منا».

وأشار إلى أنه «يحس بالممثل، ويريحه ويوجهه بطريقة رائعة، ويهتم بصورتنا ومظهرنا، ويعطي كل ممثل حقه»، مضيفا أن «التعامل مع مي عز الدين لأول مرة أظهر له مدى اهتمامها بالعمل كله وليس بدورها فقط»، واعدا الجمهور بعمل درامي اجتماعي متميز في رمضان، «وأنتظر حكم الجمهور بفارغ الصبر».

الجدير بالذكر أن مسلسل «رسايل» يضم حشدا من النجوم والممثلين، منهم النجمة مي عز الدين، خالد سليم، أحمد حاتم، أحمد سعيد عبدالغني، أحمد خليل، عبدالرحمن أبوزهرة، مها أحمد، سليمان عيد، رامز أمير، هشام إسماعيل، هاجر الشرنوبي، محسن منصور، سميرة المقرون، حسام فارس، شريف الملاح، أيمن قنديل، جلال الزكي، راندا البحيري، والإعلامية رزان مغربي، وهو من تأليف محمد سليمان عبدالمالك وإخراج إبراهيم فخر.

back to top