انتصار الصباح: «الشباك الأصفر» للتوعية بالسلوك الإيجابي

خلال تكريم مؤسسة النوير للمشاركين في أول ورشة عمل للصيادلة

نشر في 18-05-2018
آخر تحديث 18-05-2018 | 00:00
الشيخة انتصار الصباح مع المكرمين
الشيخة انتصار الصباح مع المكرمين
كرمت مؤسسة شركة النوير الكويتية لإدارة المشاريع «غير الربحية» منتسبي ورشة عمل (الشباك الأصفر).
قالت الشيخة انتصار الصباح، رئيسة ومؤسسة شركة النوير الكويتية لإدارة المشاريع "غير الربحية" إن "الشركة تستكمل اليوم حملاتها وبرامجها المصممة للتوعية بفوائد التصرف بسلوك إيجابي، وإنه من دواعي سرورنا أن نعلن نجاح أول ورشة عمل في المؤسسات الحكومية بعنوان (الشباك الأصفر) مع الاستشارية الادارية واختصاصية خدمة عملاء مؤسسة شركة آر تي للاستشارات الإدارية في صيدلية العيادات الخارجية (الرئيسية) بمستشفى العدان رحاب الطواري".

وأضافت الصباح أن الهدف من "الشباك الأصفر" خلق أجواء أكثر ترحيباً ومودة في تلك المؤسسات من خلال تدريب الموظفين مدة شهر، موضحة ان البرنامج مقسم إلى ورشة عمل مكثفة لمدة أسبوع يتم تدريب الصيادلة فيها على بعض الطرق والتقنيات، على أن تكون بعد ذلك زيارات ومتابعات للصيادلة لمدة 3 أسابيع، وذلك لتحقيق الإيجابية والتعامل بها مع المراجعين والزائرين.

وحول اختيار مستشفى العدان، أوضحت الصباح أن الصيدلية هي نقطة المريض الأخيرة قبل المغادرة، وبما أن مستشفى العدان يخدم منطقة صحية كبيرة جدا وأعدادا كبيرة من المراجعين، لذا فالتحدي أمامهم كبير في أن يتعاملوا دائما بشكل إيجابي.

تجربة فريدة

من جانبها، أشارت رحاب الطواري إلى أن تجربة "الشباك الأصفر"، تجربة فريدة من نوعها من جميع الجوانب، "فمن خلال تقديمي للبرنامج، وإشرافي عليه حرصت في الدرجة الأولى على معرفة طبيعة الفريق، وطبيعة العمل، وأنواع الضغوطات الحالية والمحتملة اليومية، وعليه تم تصميم البرنامج بطريقة مبتكرة معتمدة على الدافع الوجداني في كل صيدلاني، وتحفيز وصقل روح العطاء واللطف في كل فرد، فضلا عن إحساسه تجاه عمله وفريقه والمرضى والمراجعين بشكل عام".

وأضافت الطواري: "أعتبر نتائج تجربتي مع مستشفى العدان، وتحديدا في الصيدلية الرئيسية OPD، رائعة على مستوى الفريق نفسه، وكل من تعامل معهم شعر بتغيير إيجابي من ناحية التعامل والهدوء والتنظيم، وأتمنى أن تكون هذه التجربة المحطة الأولى لتجارب متتالية في كل القطاعات الحيوية بالدولة، والمعنية بالتفاعل مع الجمهور، وذلك بهدف نقل طاقة إيجابية من أفراد المجتمع، وإليهم في كويتنا الحبيبة".

وأعربت عن شكرها لمن دعم البرنامج، بدءا من الشيخة انتصار الصباح، وفريق النوير، وإدارة الصيدلية الرئيسية، متمثلة في د. حسين العنزي، والفريق ككل.

جني الثمار

من جانبه، قال د. حسين العنزي، رئيس قسم الصيدلة والمخازن الطبية في مستشفى العدان: "اليوم والحمد الله نجني ثمار عمل الزيارة الأولى للشيخة انتصار الصباح، ونعلن إنجاز وختام برنامج النوير للتوعية والتصرف بإيجابية للعاملين في صيدلية العيادات الخارجية بالمستشفى، إذ كان للبرنامج الأثر الكبير على الصيادلة، وخلق جوا رائعا من التفاعل مع بعضهم بعضا ومع مراجعين الصيدلية".

وأضاف العنزي أنه "سادت أجواء من المودة ساهمت في تقليل معوقات العمل، ورفع مستوى الخدمات الصيدلانية المقدمة للمرضى"، معربا عن شكره لكل العاملين في برنامج الإيجابية بفريق النوير.

ودعا جميع مؤسسات الدولة إلى التفاعل بإيجابية مع مثل تلك المبادرات المجتمعية، وتذليل كل العقبات أمامها لتحقق هذا النجاح الرائع، مما يعود بالفائدة على المواطنين والمقيمين.

وتم اختتام برنامج الشباك الأصفر في مستشفى العدان بتكريم د. نور العوضي، وحسن الحسيني، ولولوه الشمري، وحوراء جرمان، وسامر ناجي، وبشاير العنزي، إضافة إلى مشرفة الصيدلية أمينة الكندري.

المتدربون خضعوا لتدريب مكثف على بعض الطرق والتقنيات
back to top