صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3928

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«كلبش 2»... أمير كرارة ينتقم ويواجه الإرهاب

يراهن الفنان أمير كرارة على «كلبش 2» في رمضان المقبل بعد النجاح الذي حققه الجزء الأول خلال الموسم الماضي، خصوصاً أن المسلسل يتطرق إلى قضية تهم المنطقة العربية. وأنفق المنتج تامر مرسي مبالغ كبيرة على مشاهد الحركة والتفجيرات، لا سيما أن النص يتناول فكرة الإرهابي. فيما يلي تحدث المؤلف والنجوم حول شخصياتهم.

أكّد أمير كرارة أن «كلبش 2» يختلف عن الجزء الأول وغير مكمل له، حتى أن الشخصيات كافة تغيّرت كذلك القضية، مشيراً إلى أن طاقم العمل بذل خلال الأشهر الماضية مجهوداً كبيراً من أجل المسلسل، وتمنى أن ينال إعجاب الجهور ويكمل نجاح الجزء الأول ويتفوق عليه.

بدوره قال المؤلف باهر دويدار إنهم اتخذوا قرار إنتاج جزء ثان منذ رمضان الماضي، وبعد مداولات ومفاوضات انتقل العمل من الشركة المنتجة للجزء الأول «فيردي» إلى تامر مرسي الذي تحمس للعمل ورصد موازنة مالية كبيرة له للخروج في شكل مبهر ومشرف.

وأضاف المؤلف أنه أخذ وقته في البحث وجمع المعلومات لأن المسلسل يناقش الجماعات المتطرفة التي أحاطت بالبلاد العربية خلال الفترة الماضية وتأثيرها في المجتمع العربي، مشيراً إلى أنه عمل طبيباً في الأمم المتحدة ثلاث سنوات في كل من الصومال وليبيا، واحتك بالجماعات المتطرفة، مما ساعده في عملية الكتابة المبنية على خبرة.

وأشار باهر دويدار إلى أن تقديم مسلسل حقّق في الجزء الأول منه النجاح، وضع طاقم العمل تحت ضغط كبير للتقدّم أكثر، لذا اجتهد الجميع كي يخرج الجزء الثاني في صورة جيدة، وسيشمل مفاجآت بداية من الحلقة الأولى. كذلك كشف أنه يظهر في مشهد بالحلقة الثالثة بناء على رغبة أمير كرارة.

من جانبه قال أحمد صلاح حسني الذي يشارك في الجزء الثاني إن قوة الجزء الأول وطاقم عمله جعلاه يوافق على المشاركة في الجزء الثاني، خصوصاً مع الممثل المجتهد أمير كرارة الذي يخوض التجربة بقوة بعد نجاح كبير جعل كثيرين يقلدونه في أعمالهم الفنية، لكنه يظل الأصل.

كذالك أشار إلى أنه يقدم دور المتطرف بشكل جديد، ويشارك كرارة مشاهد حركة مميزة عدة وقد أصر كل طرف على تقديمها بنفسه من دون الاستعانة بممثل بديل، ما أدى إلى إصابات خفيفة. وأكد أن علاقة النسب بينه وبين البطل تختفي وقت العمل، فتسود أثناء التصوير حالة من الاحترافية والجدية لتخرج المشاهد في صورة مميزة. وختم كلامه: «كانت التجربة ممتعة ونتمنى أن تعجب الجمهور».

وعلق محمود البزاوي على دوره بأن شخصية ضابط الشرطة ستستمر في الجزء الثاني ولكن توظيفها سيتغير وعلاقتها ستسير وفقاً للسياق الدرامي الجديد.

موازنة وحملة

رصد المنتج تامر مرسي موازنة مالية قدرت بـ70 مليون جنيه لإنتاج المسلسل الذي تعاقدت «الحياة» على عرضه حصرياً، ووجه معظم الأموال إلى مشاهد المعارك والتفجيرات لأن العمل يتناول الجماعات الإرهابية.

كذلك شاركت وزارة الداخلية المصرية بجهود ضباط وأفراد شرطة حقيقيين شاركوا في مشاهد المداهمات، بالإضافة إلى عشرات السيارات والمدرعات والمصفحات وخبرات خبراء المتفجرات نظراً إلى كثرة استخدامها من المخرج بيتر ميمي.

كذلك استعان المخرج بطائرات هليكوبتر، بالإضافة إلى هيكل طائرة لتفجيره بالحي الريفي بمدينة الإنتاج الإعلامي أثناء إحدى المداهمات لإحدى الجماعات الإرهابية.

ومن المقرر أن تبدأ أحداث الجزء الجديد باغتيال زوجة سليم الأنصاري (أمير كرارة)، ما يدخله في رحلة انتقام طويلة بعدما رحلت زوجته تاركة طفلاً ويصبح شخصية أكثر عنفاً.

وبدأت الشركة المنتجة الحملة الترويجية خلال الفترة الماضية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وأطلقت حملة «سليم الأنصاري هينتقم» على لسان أبطال العمل، وأبرزهم: هيثم أحمد زكي، وعبد الرحمن أبو زهرة، ومحمد محمود عبد العزيز، وأيمن الشيوي، وأشرف زكي، وروجينا...

المنتج تامر مرسي وجّه معظم الموازنة إلى مشاهد المعارك والتفجيرات