صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3785

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مي عز الدين تدخل دائرة الغموض والتشويق في مسلسل «رسايل»

  • 16-05-2018

تخشى مي عز الدين أن تكشف أي كلمة عن مسلسلها الجديد "رسايل"، الذي يعرض على MBC4 في رمضان، خوفاً من حرق الأحداث، كما تتكتم حتى عن دورها، وإن كانت تؤكد أنه سيكون مختلفاً عن كل أدوارها السابقة، في ثاني تعامل لها مع الكاتب محمد سليمان، والثالث مع المخرج إبراهيم فخر، إلى جانب نخبة من نجوم الدراما المصريّة، منهم خالد سليم، وأحمد حاتم، وأحمد سعيد عبدالغني، وأحمد خليل، وعبدالرحمن أبوزهرة، ورامز أمير وغيرهم.

أجواء العمل ليست مطروقة كثيراً في الدراما المصريّة والعربيّة، وهي تدور في إطار نفسي سيكولوجي يحمل ألغازاً مخفيّة، تتعقد حيناً وتوشك أن تحلّ، قبل أن تتعقد مجدداً طوال الأحداث، ويمكن تلخيصها في جمل بسيطة، هي أن بعض الناس يختارون إصلاح أخطاءهم في الحياة قبيل خطوات قليلة من الموت، وعندما تدنو ساعة الرحيل، وبعضهم يحظون بصحوة يتبّنهون من خلالها إلى ضرورة إصلاح ما أفسدته الأيام والظروف، ووضع النقاط على الحروف الصحيحة في علاقاتهم الاجتماعية والإنسانية والدينية أيضاً، للاستمرار في حياة أفضل. هذه هي الحبكة الدراميّة التي تنطلق منها أحداث هذه الدراما الاجتماعية التشويقيّة، لترصد حياة امرأة تصلها "رسائل" في نومها وتتحقق في الواقع.

دراما خارج التصنيفات

وتؤكّد عزالدين أن "رسايل" ليس من الأعمال الشائعة والمنشرة في الدراما الرمضانيّة، وهو يحمل خطوطاً دراميّة مليئة بالتشويق وتحبس الأنفاس، وتعتبر أنه "لا يمكن وضعه ضمن أحد التصنيفات المعروفة والمتداولة، فهو ليس مسلسلاً رومانسيّاً، علماً أن فيه جانباً رومانسياً، وليس رعباً كما ظنّ البعض عندما شاهد الإعلان الترويجي له، ولا كوميديا رغم أن فيه بعض المشاهد الطريفة والمواقف الكوميدية، لذا هو ببساطة تركيبة مختلفة تماماً عن الموجود في السوق، فيه الغموض والتشويق والإثارة، وهو نوع أقدّمه لأول مرة، وأتمنى أن يجد قبولاً واستحساناً من الجمهور في شهر رمضان".

وعلى اعتبار أن الحكاية فيها قرب من عالم الموت، فهل ظهور مي بالشخصية التي تجسدها مرتدية الحجاب هو نوع من الصحوة الدينية إلى تمرّ بها الشخصية في المسلسل؟ تفضل مي التحفّظ على خبايا العمل، لكنها تجد أسلوباً آخر لتبرير ظهورها بالحجاب ضمن سياق الأحداث، من دون أن تكشف حتى ما إذا كانت شخصية هالة بديع التي تقدمها في إطار الأحداث ستكون محجبةً طوال مراحل المسلسل وحلقاته أم في جزء منها فقط.

وتقول: "يسعدني أن أظهر بلوك المحجّبة الأنيقة في بعض المشاهد، الذي أتمنى أن يعجب البنات ويلاحظن الألوان والأناقة المستخدمة في تفاصيله"، مكتفية بالتعريف عن الشخصية بكلمات قليلة: "أقدم شخصية هالة بديع وهي امرأة متزوجة، أم مصرية وإنسانة شجاعة وجريئة".

وتُعرب عزالدين عن سعادتها بالتعامل مع الكاتب محمد سليمان للمرة الثانية على التوالي، وكذلك مع المخرج ابراهيم فخر في ثالث تعاون معه.