صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4147

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عاشور لـ الفضل: لا تستطيع استجواب ومحاسبة الصبيح.. والأيام بيننا

  • 12-05-2018 | 14:06

قال النائب صالح عاشور أن النائب أحمد الفضل لم يكن موجوداً في قاعة عبدالله السالم خلال مناقشة استجواب الوزيرة هند الصبيح، ولم يسأله عن عن الاستجواب.

وأضاف عاشور، أن تصريح النائب الفضل بشأن موقفه من استجواب الصبيح يشابه موقف الوزيرة التي اختصرت الاستجواب بجمعية الثقلين فيما تناست الفشل في التركيبة السكانية والقضاء على تجار الإقامات والفشل بملف المعاقين والتعسف بالقرارات والتدخل بالنقابات وتراجع مؤشرات التنمية وزيادة مؤشرات الفشل، مبيناً بأن حتى حل جمعية الثقلين غير قانوني.

وقال عاشور أن الفضل يقول بأن حل جمعية الثقلين قانوني فيما هو لم يكن متواجداً في القاعة خلال مناقشة الاستجواب ولم يسأله، مبيناً بأن الفضل يعرف تماماً موضوع التعسف مع الأيتام وقام بشرحه له في وقت سابق وهو من محاور الاستجواب ولم يدن الوزيرة.

وخاطب عاشور الفضل قائلاً «إذا هذه ردودك.. لا أعتقد تستطيع استجواب ومحاسبة الوزيرة والأيام بيننا».

وكان النائب أحمد الفضل قد شرح موقفه من استجواب الوزيرة الصبيح، مبيناً بأنه يفصل في القضايا مؤكداً على أن حل جمعية الثقلين قانوني، فيما سيكون له استجواب محرة إقليمياً للوزيرة إذا لم تعتذر عن جوابها «المستفز» على سؤاله بشأن جمعية الشفافية الكويتية فضلاً عن تقديمها لحل جذري لتمادي هذه الجمعية تعلنه الوزيرة بنفسها.