ميزات جديدة تشمل «ويندوز 10»

نشر في 12-05-2018
آخر تحديث 12-05-2018 | 00:04
No Image Caption
تواصل «مايكروسوفت» إطلاق تحديثات جديدة لنظامها التشغيلي (ويندوز 10)، وهذه ليست دائماً عبارة عن تحسينات لمشاكل معينة وتصحيح لثغرات بل أحياناً تكون مزايا جديدة مثلما فعلت الآن.

فضمن أحدث نسخة من «ويندوز» أطلقت الشركة ميزة جديدة اسمها Sets تتيح التصفح على شكل تبويبات يسهل التنقل فيما بينها، وكذلك حصل File Explorer على الوضع الليلي، ويمكن تفعيله من خلال الذهاب إلى الإعدادات من ثم التخصيص ومن ثم اختيار الألوان.

كما يمكن استخدام ALT+TAB، ليس فقط للتنقل بين التطبيقات بل حتى صفحات الويب، وإنشاء تجميعة خاصة للتنقل فيما بينها. وتم تحسين التبويبات، ويتم فتحها في الخلفية بدون استهلاك أي موارد مثل الذاكرة العشوائية حتى يتم تنشيط التبويب وفتحه.

وميزة أخرى تشمل النسخ واللصق، فعند الضغط على WIN+V بعد النسخ يمكن اختيار ما المراد لصقه، حيث إن Clipboard أصبحت تدعم تعدد النصوص، كما يمكن تثبيت أي نص من الخصائص.

أما المطورون ومستخدمو أنظمة التشغيل الأخرى، فأصبحت Notepad قادرة على تشغيل المستندات النصية التي تم إنشاؤها في لينكس أو ماك بتنسيق مفهوم، كما حصلت على خيار جديد يمكن من خلاله البحث مباشرة عن أي كلمة محددة في محرك البحث Bing، ويمكن الوصول للخاصية عبر الضغط على الزر الأيمن.

back to top