العربي دشّن استعداداته لنهائي كأس الأمير دون توقف

مطر: إهدار الفرص صعّب مهمتنا أمام السماوي

نشر في 06-05-2018
آخر تحديث 06-05-2018 | 00:05
No Image Caption
دخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي أجواء المباراة النهائية لبطولة كأس سمو الأمير التي يواجه فيها الكويت مساء الثلاثاء المقبل، على استاد جابر الأحمد، وذلك عقب تخطيه عقبة السالمية في الدور نصف النهائي بركلات الترجيح بثلاثة أهداف لهدف، بعد انتهاء الشوطين الأول والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وقرر الجهاز الفني، بقيادة المدرب محمد إبراهيم، مواصلة الفريق تدريباته دون توقف، نظرا لضيق الوقت، إذ إن الفاصل الزمني بين لقاء السالمية والكويت 3 أيام فقط.

وكانت جماهير العربي عاشت ليلة سعيدة احتفلت خلالها بتأهل الأخضر للدور النهائي، وأشادت كثيراً بالجهاز الفني واللاعبين، لا سيما نجم مباراة الفريق مع السالمية الحارس المتألق سليمان عبدالغفور الذي تألق بقوة سواء في الوقت الأصلي أو الإضافي أو ركلات الترجيح، وأكد أنه حارس كفء وقدير.

مطر: فوز مستحق

من جانبه، أشاد مساعد مدرب العربي فاضل مطر ببلوغ الأخضر المباراة النهائية لكأس سمو الأمير، مؤكدا أن تأهله كان مستحقا، قياسا على أحداث المباراة، وأفضليته المطلقة طوال مجرياتها.

وقال مطر إن الأخضر قدم مباراة جيدة، وكان الطرف الأفضل والأمتع فيها، وخلق العديد من الفرص المحققة والسانحة للتسجيل، والتي كانت كفيلة بخروجه بنتيجة مريحة منذ الشوط الأول، ولكن مسلسل إهدار الفرص حال دون ذلك.

وأضاف: "أهدرنا العديد من الفرص على مدار الشوطين، وهو ما عقّد مهمتنا، وجعل المباراة أصعب مما كانت تبدو، إذ كنا في طريقنا لانتصار سهل".

وتابع: "بعد تقدمنا بهدف نظيف، كجهاز فني طالبنا اللاعبين بعدم التراجع للدفاع، ولكن كان تراجعهم رغبة منهم في الحفاظ على النتيجة، وهو أمر مكتسب من حماسة المباراة وأجوائها التنافسية، ولكن في نهاية المطاف بانت رغبتهم في العودة مجددا، والسيطرة على وسط الملعب، إضافة إلى تألق الجميع، والحارس سليمان عبدالغفور الذي تصدى لركلات الجزاء، وكذلك من سدد من فريقنا".

وأشار مطر إلى أن الجهاز الفني بقيادة المدرب محمد إبراهيم فضّل عدم منح اللاعبين أي راحة من التدريبات عقب نصف النهائي، وأجرى مساء أمس تمارين استشفاء لهم، على أن يبدأ من اليوم الإعداد لمواجهة النهائي أمام الكويت.

وأوضح إن الإعداد للمباريات النهائية يكون ذهنياً ونفسياً أكثر منه فنياً، لاسيما أنها مباريات لاعبين، وتحتاج إلى تركيز عال، ورغبة كبيرة، لافتا إلى أن الفريقين يتقاسمان ترشيحات الفوز باللقب.

المكافآت تنهال على اللاعبين

انهالت المكافآت على لاعبي العربي بعد الفوز على السالمية، إذ قدم رئيس النادي جمال الكاظمي مكافآت مجزية للاعبين، وكذلك فعل نجلاه طلال وعلي، كما قدم علي، نجل حارس الأخضر الراحل سمير سعيد، مكافآت مجزية لهم، وكذلك شاهين الربيع.

back to top