الهلال الأحمر الكويتي يفتتح مشروع لعوائل الأيتام السوريين في تركيا

نشر في 28-04-2018 | 13:41
آخر تحديث 28-04-2018 | 13:41
No Image Caption
افتتح رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم السبت مشروع إيواء وتمكين عوائل الأيتام السوريين بجمعية الشام لرعاية وكفالة الأيتام بمدينة «غازي عنتاب» جنوب تركيا.

وقال الساير في كلمة خلال حفل الافتتاح أن المشروع الذي بلغ تكلفته 142 ألف دولار يغطي تقديم الاحتياجات الضرورية لعدد 140 يتيماً و15 مشرفاً وإدارياً ويهدف إلى توفير الدعم النفسي والخدمات الطبية والمساهمة في توفير الأمن الغذائي لعوائل الأيتام.

وأضاف أن المشروع الإنساني يأتي ضمن البرامج التي ترعاها جمعية الهلال الأحمر الكويتية وتنفذه جمعية الشام للأيتام وبعثة جمعية الهلال الأحمر القطري بتركيا.

وأكد الساير حرص الجمعية على اهتمامها بالأطفال الأيتام السوريين ودعم برنامج إيواء عوائل الأيتام وتعليمهم وتقديم التدريب المهني لليتيمات ليعتمدوا على انفسهن ونقلهن من مرحلة الاحتياج إلى الانتاج.

وأشار إلى استمرار جمعية الهلال الأحمر الكويتي في مساندة الشعب السوري في هذه الظروف الصعبة ما يتماشى مع الرؤية الإنسانية طويلة الأمد للجمعية تجاه الفئات الضعيفة والحالات المهمشة.

وأشاد الساير بدور جمعية الشام للأيتام وما تقدمه من رعاية اجتماعية للأيتام وتعليمهم مهارات وسلوكيات تسهم في تأهيلهم ليكونوا عنصراً فاعلاً في مجتمعهم.

ومن المقرر أن يعقد الساير والوفد الميداني المرافق في وقت لاحق اليوم اجتماعاً مع جمعية الهلال الأحمر القطري في «غازي عنتاب» لبحث الوضع الإنساني في الغوطة الشرقية والنازخين منها.

وكان رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي افتتح أمس الجمعة مشروع دار لليتيمات السوريات يحمل اسم «مدينة بناء الإنسان» في بلدة الريحانية بمدينة هطاي جنوب تركيا.

back to top